وفقا لتخطيط المدرسة لهذه السنة الدراسية، اقامت مدرسة الشافعي الابتدائية الرسمية في باقة يوما خاصا لاصحاب المهن والوظائف، وقد زار المدرسة في هذا اليوم اصحاب مهن ووظائف مختلفة قد اتحفوا الطلاب بمعلومات شائقة وهامة حول طبيعة مهنهم ووظائفهم.

يأتي هذا اليوم في الوقت الذي تعمل فيه المدرسة في هذا الشهر (تشرين الأول/2012) لتنمية قيمة "التداخل الاجتماعي" (מעורבות חברתית) بين طلابها وفق برنامج التربية للحياة في المجتمع- مفتاح القلب (מפתח הל"ב)- تلك القيمة التي تبدأ من الوعي واليقظة عبر الاشراك والاشتراك وصولا إلى العمل من أجل الآخر، حيث وضع جهاز التربية والتعليم هذا الموضوع كأحد اهدافه، ويأتي هذا اليوم ليجسد ويرسخ هذه القيمة لدى طلاب المدرسة.

يهدف يوم أصحاب المهن والوظائف إلى تعريف الطلاب بالمهن والوظائف المختلفة الموجودة في المجتمع، طبيعة هذه المهن، ضرورة وجودها واحترام الطلاب لكل وظيفة ومهنة لما لها من أهمية في الحياة.

طلاب المدرسة بدورهم تفاعلوا جدا مع الضيوف اصحاب المهن والوظائف ووجهوا الأسئلة والاستفسارات من خلال اظهار قدرات حياتية كبيرة لفتت أنظار الضيوف حيث أثنوا على طلاب المدرسة وعلى مستواهم الرفيع.

هذا وقد زار المدرسة من أصحاب الوظائف والمهن السادة: مرسي أبو مخ- رئيس البلدية، سميح أبو مخ- رئيس لجنة التربية والتعليم في البلدية، موطي حريف- قائد محطة عيرون في شرطة اسرائيل، جابي غويطه- قائد محطة باقة الغربية في شرطة اسرائيل، غالب مجادلة- عضو الكنيست، نعمان غنايم- مدير قسم الصحة وجودة البيئة في البلدية، حكمت غرة- المسؤول عن قناة الرياضة في التلفزيون الاسرائيلي، زياد مصاروة- صيدلي، أحمد مقالدة- رجل أعمال، محمد أبو بكر- رجل دين الذي اتحف الطلاب بمحاضرة شيقة عن مناسك الحج بمناسبة موسم الحج، عبد اللطيف لحام- صاحب متجر للأثاث، نجمة قعدان- احدى الأمهات الفاعلات في المجتمع، محمد مجادلة- ممرض، نهاد مصاروة- حلاق والسيد عيد اسكيكة- رجل الاسعافات الاولية والعلاج المكثف مع دراجته النارية المتنقلة التي تعتبر دراجة اسعاف أولي، إضافة إلى السادة رئيس وأعضاء ممثلية الآباء المدرسية: الحاج فوزي أبو طعمة- رئيس الممثلية، حسام حجوج- نائب رئيس الممثلية، د.سامي قعدان- سكرتير الممثلية وأعضاء الممثلية: الحاج محمد فائق غنايم، ابراهيم بلبل، أسعد لبناوي، عبد اللطيف لحام وباسل أبو حسين.

مدير المدرسة المربي جمال أشقر شكر ضيوف المدرسة لتلبيتهم الدعوة وكذلك شكر رئيس وأعضاء ممثلية الآباء المدرسية وقال: "يأتي هذا اليوم تجسيدا لقيمة التداخل الإجتماعي التي تعمل عليها المدرسة من خلال "مفتاح القلب" ووفقا لتخطيطها السنوي، ولا شك ان للضيوف الكرام من أصحاب الوظائف والمهن الأثر الكبير في اثراء معلومات طلاب المدرسة في المجالات الحياتية المختلفة وتوعيتهم لأهمية المهن والوظائف في المجتمع وأهمية تعددها. من هنا علينا احترام هذه المهن والوظائف لما لها فائدة كبيرة ولولاها لما نبض قلب المجتمع. اضافة لذلك، فإن هذا الحضور الملفت للنظر لأصحاب الوظائف والمهن، ان دل على شيء فإنما يدل على التعاون المشترك والمستمر القائم بين المدرسة والأهل وكذلك بين المدرسة والمجتمع الكبير".

هذا وقد شكر المدير ايضا المربين والمعلمين لاستقبالهم الضيوف بحفاوة وامتدح طلاب المدرسة لتحملهم المسؤولية وعلى حسن استماعهم وتصرفهم وتمنى لهم النجاح والتوفيق.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com