بدعوة من مركز محمود درويش الثقافي البلدي وشبكة المراكز الجماهيرية في بلدية الناصرة قدم مسرح "الكرمة" الحيفاوي العرض الاحتفالي لانتاجه الجديد مسرحيّة "أحلام" على مسرح مركز محمود درويش، وذلك  بحضور شخصيات تمثيلية بلدية وفنية واعلامية وتعليمية ومستشارين تربويين واخصائيين نفسيين ومجموعة من اهالي واطفال من صفوف ابتدائية واعدادية المخصصة لهم المسرحية . كما تخلل العرض فقرة احتفالية لتكريم الطاقم الفني.

تجربة جديدة لمسرح الكرمة

يذكر ان هذه تجربة جديدة لمسرح الكرمة باقامة العرض الاحتفالي لانتاج مسرحي جديد له خارج بيت المسرح في حيفا . وعن ذلك يقول مدير عام المسرح، الاستاذ رائد نصرالله انه يأتي ضمن توجه جديد للمسرح منذ أن تولى إدارته بالانطلاق الى التفاعل القطري مع المشهد المسرحي خاصة والثقافي عامة، للمجتمع العربي الفلسطيني في البلاد خصوصا أن مسرح الكرمة هو الاعرق بين كل المسارح العربية في البلاد، إذ يعمل بتواصل منذ العام 1968 ويعتز بكونه الحاضنة والراعي ونقطة الانطلاق الاولى لغالبية الفنانين العرب الفلسطينيين في البلاد. واليوم هو المسرح العربي الوحيد الذي لديه طاقم محترف دائم من ممثلين وممثلات ذويي رصيد فني كبير بالاضافة الى عدد من الفنانين العاملين وفق نظام الارتباط الحر.

تدخل الى عالم الاحلام عند الصغار والكبار

ويشار الى أن مسرحية "أحلام" تدخل الى عالم الاحلام عند الصغار والكبار. فأمير ولد يحلم ولكنه واقعي. يعود في احد الايام ، من المدرسةالى بيته مع وظيفة بأن يحلم ويسجّل حلمه كقصة. هذه الوظيفة البيتية تأخذه مع والديه الى رحلة بلا زمن. تنقل المشاهد بين الواقع والحلم دون ان يعي ما هي حدود الحلم وما هي حدود الواقع.  المسرحيّة من تأليف واخراج ايلي ممان وترجمة ايهاب سلامة. والموسيقى لريمون حداد والديكور والملابس لساجيت جولدا. أما طاقم الممثلين فمكوّن من الفنانة ميساء خميس-عموري ومن الفنانين خالد عوّاد وميلاد مطر والياس مطر.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com