"علموا اولادكم السباحة والرماية وركوب الخيل " حديث نبوي شريف تبنته ادارة مدرسة الحلان الاعدادية في سخنين ،حين نظمت لمجموعة من طلابها دورة في الركوب على الخيل والتي تقام اسبوعيا في منطقة نهاريا .
وفي حديث لمراسلنا مع مدير المدرسة الاستاذ عمر بدارنة قال :" جاءت هذه الدورة ضمن الفعاليات اللامنهجية الكثيرة التي تقوم بها مدرستنا ،وضمن رؤيتنا في ان العقل السليم في الجسم السليم ،عملنا على تنظيم هذه الدورة التي يتعلم من خلالها طلابنا ركوب الخيل ،ويتلقون تدريبا في طرق التعامل مع الخيول والحيوانات الاليفة . بالاضافة الى تنمية شخصية الفرد ليصبح معتمدا على نفسه ويلائم وضعه لشتى الظروف التي تواجهه .
ويشرف على تدريب الطلاب طاقم من المختصين بحيث يتدرب الطلاب على التعامل مع الخيول ورعايتها ،قيادتها وطريقة الركوب والقفز عن الخيول .
هذا ومن الجدير ذكره بان مستشارة المدرسة ،المعلمة نسمات خلايلة هي التي قامت باختيار الطلاب الملائمين لهذه الدورة . وقد صرحت لمراسلنا المستشارة التربوية قائلة :" ان مثل هذه الدورات تساهم في بناء وصقل شخصية الطالب وتغرس بداخله القيم والمفاهيم الانسانية ،كما ويتعلم الطالب الاعتماد على النفس والتمكن من تعلم اساليب السيطرة على كائنات حية كبيرة كالحصان وكيفية التحكم به .
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com