التقى طلاب الثواني عشر مع المدرب للتنمية البشرية السيد ماهر محاميد في محاضرة قيمة جدا تحدث فيها المحاضر عن عدة مواضيع تختص في ثقافة دوائر الحياة حالصة والعمل وغيرها .. وركز في محاضرته على كيفية الوصول الى النتيجة بحيث ان التفكير في النتيجة اولا يمكّن من بناء خطة عمل وليس العكس بان نضع خطة العمل اولا كي نصل الى النتيجة ، كذلك علينا ان نستثمر20% للتفكير في النتيجة والباقي في طريقة العمل من خلال كسر قوالب التفكير التقليدية والتغيير من منهاجية التفكير في حل المعضلات .

وتطرق المدرب ماهر الى ان هنالك قوة خفية تقود القرارات فعادة نحن نتصرف بعاطفية والقرار يكون حينها سريعا اذا تصرفنا بعقلانية يكون الوصول الى القرار اطول واسلم ، والتفكير بالقرار هو نتيجة للعقلانية لذلك يكون القرار صحيحا.

واضاف ايضا انّ الهدف هو وسيلة ، لذلك علينا وضع الاهداف حتى نصل اليها ونحققها وانّ هنالك عدة نماذج للوصول الى الهدف وعدة نماذج للنجاح واذا لم نضع الهدف نصب أعيننا فان السقوط من القمة سريع ولا يحتاج لوقت طويل .

جاء في ردود الطلاب " استمرت المحاضرة ثلاث ساعات كانت هذه الساعات شائقة وممتعة ولم نشعر بطول الوقت ولو استمر المدرب في المحاضرة لتابعنا دون معارضة " .

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com