تم افتتاح المشروع القطري "احتواء للتدعيم التربوي" في كلية سخنين لتأهيل المعلمين من خلال قسم الاستكمالات والتطوير المهني في كلية سخنين لتأهيل المعلمين، وذلك بمشاركة مفتشين ومديرين من منطقة الشمال وضمن التعاون والتنسيق ما بين الكلية ووزارة المعارف من جهة والحقل التدريسي من جهة اخرى.

التطوير المهني للقوى الانسانية التربوية العاملة

في سياق متصل لافتتاح هذا المشروع تحدث نزيه بدارنه مدير عام الكلية حيث قال : "كلية سخنين لتأهيل المعلمين تعبر عن المعايير والمقاييس الأكاديمية والتربوية والمهنية العالية التي تحافظ عليها الكلية، لا سيما أن الحديث يدور عن مشروع مهني ودراسي قطري مبرمج سيعمل على تدعيم المشاركة والتعاون المهني ما بين الكلية ، المفتشين والمديرين مما سيعود بالفائدة على الطلاب في الحقل التدريسي فتركيز الكلية على التطوير المهني للقوى الانسانية التربوية العاملة جعلها من الكليات الرائدة في هذا المجال ".

التزام الكلية اتجاه الحقل التدريسي والتربوي

وضمن هذه المناسبة تحدث بروفيسور محمود خليل رئيس الكلية قائلاً: "تحرص الكلية على التواصل المهني والتربوي والأكاديمي مع المديرين والمفتشين والمعلمين في الوسط العربي. ومن هنا تشكل الكلية قدوة لكل ما يتعلق بالتزام الكلية اتجاه الحقل التدريسي والتربوي، هذا هو التزامنا تجاه أبناء وبنات المجتمع العربي أن نبحث عن موارد ومشاريع إضافية للاحتياجات القائمة في الحقل التدريسي".
ياسر عواد مدير قسم الاستكمالات والتطوير المهني في الكلية تطرق إلى أهمية هذا المشروع وما يعرضه من وسائل وآليات مهنية تعود بالفائدة على المفتشين والهيئات التدريسية والمهنية والمديرين في المدارس، ليشكل بالتالي عنواناً واضحاً للحقل التدريسي مما يزيد من تواصل الكلية مع الكوادر المهنية الفاعلة في الحقل التدريسي وليعود بالفائدة على قطاعات الطلاب مستقبلاً ".

كوكبة من المشاريع التربوية والقيادية للمجتمع العربي

ولخص نزيه بدارنه مدير عام كلية سخنين لتأهيل المعلمين بالقول: " هذا فخر واعتزاز عندما نقوم بافتتاح هذه المشاريع العريقة، والتي تأتي ضمن كوكبة من المشاريع التربوية والقيادية للمجتمع العربي خاصة والبلاد عامةً ، أفعالنا دائماً تسبق أقوالنا، نحن لا نساوم إلا بالبحث عن الأفضل ، سنستمر بإنجازاتنا من خلال مسيرتنا الأكاديمية ولن يثنينا شيء عن تحقيق طموحات شعبنا، وفي جعبتنا المزيد ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com