نظّمت مدرسة أبو عرار الابتدائية في عَرْعَرَة النقب يوم الأربعاء تحت مشروع "سفراء مفتاح القلب" يومًا للحج قام فيه جميع طلاب المدرسة بتأدية مناسك الحج. أشرف على تخطيط هذا اليوم الأستاذ عندليب جمّال مركز الفعاليات الاجتماعية في المدرسة وكافة الطاقم الإداري بالتعاون مع المعلمين والمعلمات، طلاب وطالبات.
انطلق هذا اليوم بمعايدة على طلاب مدرسة التربية الخاصة في القرية حيث خرج عشرة طلاب من سفراء "مفتاح القلب" برفقة الأستاذ خميس أبو صعلوك والمعلمة خوله أبو عرار إلى مدرسة عرعرة للتربية الخاصة، كان في استقبالهم مدير المدرسة المربي رياض الطلقات، الذي رحب بالطلاب ومن ثم قام السفراء بتوزيع بطاقات معايدة على طلاب المدرسة.
تخلّل هذا اليوم اثني عشر محطة متنوعة بعد تلاوة عطرة من القرآن الكريم تلاها الطالب جواد أبو صعلوك من الصف السادس "ب"، منها: مواقيت الإحرام، والطّواف حول مجسّم للكعبة، والوقوف بجبل عرفة، والسعي بين الصّفا والمروة، وقصة حفر بئر زمزم، ورمي الجمرات، والتلبية والأذان وتكبيرات العيد، ورشة عمل لتحضير بطاقات معايدة، وسوق مكة، أناشيد عن مكة والمدينة، ملابس الإحرام عند الرجل والمرأة، الأضحيّة وخروف العيد، وفيلم كارتون عن قصة سيدنا إبراهيم عليه السلام، وذلك بعد تقديم أناشيد دينية من قبل جوقة المدرسة بقيادة الأستاذ فادي شاهين.
يذكر أن من قام على تفعيل هذه المحطات بمشاركة المعلمون طلاب الدمج (التربية الخاصة) في المدرسة. وشكر طاقم "الدمج" مدير المدرسة الأستاذ سمير أبو عرار على دعمه وتشجيعه لمثل هذه الفعاليات.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com