في عرّابة العيد بعيدين! فمع حلول عيد الأضحى المبارك، أعاده الله علينا بالخير واليمن والبركات، احتفلت عدة عائلات في عرابة بعيد آخر، وهو تتويج 9 أطباء جدد من القرية بعد اجتيازهم إمتحان الدولة بنجاح وحصولهم على رخصة مزاولة المهنة. وقد أعلنت الوزارة عن صدور علامات المتقدّمين لامتحان الوزارة في الطب، وما أن بدأ خريجو جامعات أوروبا والأردن بفحص العلامات حتّى تحوّلت الفرحة إلى فرحتين.

ينضم اليوم للكوكبة الأولى من الناجحين في إمتحان الطب من قرية عرابة 9 أطبّاء، وهم من خريجي جامعات العلوم والتكنولوجيا اربد، جامعة هنغاريا، رومانيا، والمانيا، وأسماؤهم هي: مصطفى علي خليل عاصلة، خليل عمر خليل خطيب، سعيد محمود دراوشه، رامي خالد رباح، قدوره راجي شلش، مهدي محمد صح، مجدي محمد عاصله، مكرم يوسف نصار، ومصطفى عمر صح. ومن المتوقع ان تعلن نتائج الكوكبة الثانية خلال الشهرين القادمين، وهي تضم اكثر من عشرة اطباء.

ومع صدور العلامات انطلقت الزغاريد عاليا، حيث عبرت احدى الامهات عن الشعور بالفرحة العارمة بالنجاح، اعتبرتها افضل من فرحتها يوم زواج ابنها، وقالت إنّ حلم حياتها تحقّق بأن ترى ابنها طبيبا ناجحا يعمل بشهادته ويرفع رأس اهله عاليا.

وقد قال عدد من الطلاب الذين نجحوا بعبور الامتحان إنّ الفرحة العارمة مهداة لقرية عرّابة البطوف، التي احتضنتهم وترعرعوا بها، حتّى تركوها لسنوات طويلة بحثا عن العلم، واليوم يعودون إليها حاملين معهم أعزّ ما يهدونه لقريتهم الغالية عرّابة وهي نجاحهم بامتحان مزاولة مهنة الطب في إسرائيل. ويتمنّى الطلاب الناجحون، كلّ النجاح لمن لم يحالفهم الحظ بعبور امتحان الطب، مؤكدين أنّ فرحتهم لا تكتمل الا بنجاح بقية زملائهم الأطبّاء. وأشاروا إلى أنّهم يطمحون اليوم للتخصص واكمال تعليمهم في البلاد للتخصص في مواضيع طبيّة عديدة.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك


 
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com