وسط حضور كثيف تألقت أوركسترا معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى، في قاعة قصر رام الله الثقافي مع تشكيلة من الكلاسيكيات والموسيقى المعاصرة، وخاصة تلك التي تحفظها الأذن لارتباطها ببعض أفلام السينما الخالدة، وذلك بقيادة المايسترو العالمي خوان ديفيد مولانو وعزف فلوت منفرد للعازفة والملحنة المتألقة ناي البرغوثي.

وقد تنوعت المقطوعات بين موزارت، وشاميند وبيزيت وبارتوك وبراهمز وروتا، بتوقيع أنامل 60 طالباً وطالبة من المعهد بفروعه الأربعة بالإضافة لبرنامج التعليم الخارجي في أريحا، يشاركهم طلبة من الكمنجاتي وبيت الموسيقى في شفاعمرو.

نائب المدير الفني للشؤون الأكاديمية في المعهد ميكالي كانتوني أشار إلى أن ما يميز عرض الأوركسترا -الذي كلّل ورشة مكثفة في مركز النشاطات في بيرزيت-، هو عدم اقتصاره على الموسيقى الكلاسيكية بل تلك الخاصة بالأوبرا والأفلام السينمائية الخالدة ما يجعلها مألوفة للمستمع وقريبة من قلبه.

وحول العرض قالت عازفة الفلوت الشابة رشا صنصور: "ما أحببته خلال أدائي برفقة الموسيقيين زملائي هو بصمات المايسترو خوان ديفيد مولان والتي تربط الجسور بين العازفين والجمهور، من خلال استعراضه لحيثيات المقطوعات الموسيقية من حيث تاريخها والقصة وراءها ما يجعل المستمعين يندمجون أكثر في مضامين الموسيقى". وقد نظم العرض بدعم من سيدا السويدية ضمن برنامج شبكة الفنون الأدائية، ومؤسستي التعاون والكوردايد. 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com