هاني خليل ابن مدينة الفريديس بدا مشواره مع رياضة الملاكمة التايلندية عندما كان عمره 17 عاما . وقد لفت انتباهه الى هذا المجال خاله – بطل اسرائيل بالملاكمة طارق شحادة .

حينذاك حاول هاني البحث عن مدرب ومكان يدعم هذا النوع من الرياضة في الوسط العربي إلا انه اتضح انه للأسف الشديد ليس هنالك اطار مناسب لتطوير ودعم هذا النوع من المواهب فلجا الى مدرب يهودي في نتانيا لتلقي تمارين وتدريبات لتطوير الموهبة .

بعد جهد طويل وتدريبات متواصلة نجح هاني بالحصول على بطولات عديدة , حيث حصل خلال 7 سنوات منذ انطلاقته على بطولة اسرائيل بالملاكمة التايلاندية 10 مرات . كما واستطاع البطل هاني خليل من الحصول على القاب عديدة دولية مشرفة العام الماضي من خلال الفوز على الملاكم بطل روسيا والملاكم بطل هنغاريا وألمانيا .

في حديثنا معه مؤخرا بعد فوزه على بطل المانيا اعرب هاني عن فرحته العارمة لتحقيق اللقب وقال " هذه البداية لمجموعة من الالقاب وأنا في طريقي لبطل العالم بكل تواضع وافتخار . الوسط العربي يمتلك المواهب والهوايات والطاقات لكن ينقصنا التوجيه والدعم والأطر المناسبة لتطوير وتدعيم هذه المواهب . اشكر عائلتي والجميع على مرافقتهم الدائمة لي ".

واعرب هاني خليل عن سعادته وفرحته لتحقيق الالقاب الدولية مشيرا الى ان هذه الالقاب هي تتويج لعنائه منذ سنوات عديدة من التمارين والتدريبات والدعم المتواصل من العائلة .

الملاكمة التايلاندية

يشار إلى أن الملاكمة التايلاندية هي عبارة عن فن قتالي تم ابتكاره من أجل الجند وذلك في القرن السادس عشر. وقد ساعد هذا الفن سكان تايلاند على التصدي للبيرمانيين أثناء الغزو. اليوم، تمارس الملاكمة التايلاندية في العالم بأشمله.

يتطلب هذا الفن لياقات بدنية مثل الخفة، ردود الفعل، القدرة والقوة، كما يتطلب لياقات ذهنية كالاحترام. يلقب هذا الفن بفن الأطراف الثمانية بسب استخدام اليدين والكوعين والرجلين والركبتين.

تعتبر الملاكمة التايلاندية رياضة رسمية في تايلاند حيث توجد فيها عدة نوادي تدريب (والمسماة بالمعسكرات) والتي تستقبل الصبيان ابتداء من سن السابعة.

دعم ورعاية XL


كما ويجدر الإشارة إلى أن XL دعمت مؤخرا هاني خليل وذلك ايمانا منها بقدراته وإمكانياته للوصول بعيدا ولتحقيق هدفه بنيل بطولة العالم في الملاكمة التايلاندية .

وقد ذكر روعي اربل مدير التسويق في XL " حقق هاني خليل العديد من البطولات ويعتبر بذلك انجازا لقرية الفريديس وللوسط العربي ككل . قررت XL دعم هاني خليل ماديا ايمانا منا بقدراته المميزة وعزيمته القويه لتحقيق هدفه . نحن نحب الوسط العربي وندعمه بمجالات ومشاريع مختلفة "

تتجه انظار اللاعب هاني محسن خليل الى البطولات العالمية وانه على عتبة الخروج من البلاد والتوجه الى اسطنبول لملاقاة العديد من نجوم العالم في بطولة اوروبا .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com