لعلّ من أهم الأهداف التي يسعى مجمع اللغة العربية لتحقيقها هو الاهتمام بشؤون اللغة العربية: تعزيزها وإعلاء شأنها لأنها لغة القرآن الكريم أولاً ولغة المواطنين العرب في هذه البلاد ثانيًا.

ضمن الفعاليات والنشاطات التعليمية اللامنهجيّة التي تنظمها مدرسة النجاح بمشاركة مجمع اللغة العربية من أجل النهوض باللغة العربية لدى الطلاب والمعلمين استضافت المدرسة الكاتب والأديب نعمان صرصور حيث ألقى محاضرة لطلاب الصف السادس برفقة المركزة الميدانية، ممثلة مجمع اللغة العربية، الأخت منال تتر وذلك بهدف تعزيز اللغة العربية الأصيلة وإرساء جذورها العميقة وتراثها الغني، وقد اقتصر القسم الأول من المحاضرة على موضوع ازدواجية اللغة العربية واستعمال اللغة العامية المحكية في الكتابة.

أما في القسم الثاني من المحاضرة فقد تحدّث الأستاذ نعمان بإسهاب عن قصته الأخيرة "المطر الأول" وتطرّق إلى مهارات التفكير العليا من خلال فعالية تمحورت حول مهارة "طرح الأسئلة وكيفية اتقان اختيارها وإعادة صياغتها مما يجعلها أسئلة هادفة، واضحة ومفهومة.

باسمي مدير المدرسة الأستاذ غسان بشارة وباسم طاقم اللغة العربية في المدرسة نشكر الأستاذ نعمان صرصور والأخت منال تتر على هذه الفعالية القيمة والمثمرة، كما ونشكر المعلمة القديرة سمر قشوع على كونها حلقة الوصل بين مجمع اللغة العربية وطلابنا في مدرسة النجاح.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com