تتواصل في مسرح الكرمة الحيفاوي، التحضيرات والترتيبات الاخيرة على الانتاج المسرحي ألجديد، مسرحية "لاكي" المخصصة للأطفال من جيل الطفولة المبكّرة حتى الصفوف الابتدائية الاولى، وذلك استعدادا للعرض التجريبي الاول بحضور جمهور. حيث سيقدّم العرض أمام عدد من المدعويين، من اطفال واهال واخصائيين تربويين وفنانين وذلك بهدف سماع ردود فعل اولية على هذا العمل الجديد الذي يقدّمه مسرح الكرمة مفتتحا به موسم الانتاج للعام 2012-2013 .

كتب المسرحية وأخرجها ولحن موسيقاها المدير الفني لمسرح الكرمة الفنان إيلي ممان وصممت الديكور والدمى الفنانة ساجيت جولدا وتقوم بدور البطولة الفنانتين لبنى بقاعي ويسرى بركات.

تتحدث المسرحية عن إختفاء اهل الكلبة لاكي فتذهب الى المدينة للتقرب من بني البشر كما قالت لها امها. لا تستقبل لاكي بالترحاب من قبل الناس فتقرر الابتعاد عنهم فتصل الى غابة حيث ترغب بان تكون مساعدة للأسد ملك الحيوانات، وترغب بالطيران كالعصفور او ان تكون سمكة في البحر وحتى تصل الى الصحراء. وتُقابل لاكي بالرفض في كل مكان حيث تسمع ذات الجواب بأن الكلاب مكانهم مع بني البشر. وبمساعدة سلحفاة كبيرة تصل لاكي الى قرية صغيرة حيث تلتقي بطفل صغير يقدّم لها قطعة من طعام الكلاب.

ومن خلال هذه المسرحية، كما يقول المدير العام لمسرح الكرمة، الاستاذ رائد نصرالله، يقدّم مسرح الكرمة عملا مسرحيا خاصا ومميزا من حيث الرسالة والموضوع والمستوى الفني والمهني ليقدم للاطفال بقالب ابداعي جديد يتمثّل بعرض دُمى مع تمثيل حيّ من خلال تداخل قصة بداخل قصة. وهكذا فأن علاقة الانسان مع هدية الطبيعة له المتمثلة بالكلب تتحول الى مهمة تربوية تبناها مسرح الكرمة فنيا خدمة للاطفال والطفولة المبكّرة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com