يعتبر امتحان البسيخومتري من اهم العقبات التي تواجد الطلاب بشكل عام والعرب منهم بشكل خاص من اجل الدخول الى الساحة الاكاديمية والالتحاق في المعاهد العليا لا سيما الجامعات في البلاد، حيث يعتبر الامتحان مهمة صعبة يستصعب البعض في تجاوزها.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك

مراسل موقع بكرا قام بمحاورة عدد من الطلاب والطالبات في مدينة الطيبة، ممن اجرا هذا الامتحان في الموعد الاخير، دوّن اجاباتهم، وخرج بالتقرير التالي:

محمد تلي:"التغييرات لم تؤثر علي"

محمد تلي قال:" بصراحة التغييرات لم تؤثر علي لا بشكل ايجابي ولا بشكل سلبي، اما بالنسبة للاستعدادات فانني شخصيا لم اتجهز بصورة جيدة مثلما كان يتجهز الاخرون حسب ما اخبروني وكنت اشاهدهم، اما على صعيد التوقعات فانني رأيت الامتحان سهل نوعا ما، ما اذا قورنت بتلك الاسئلة التي تمرنت عليها، وبالتالي فانني اتوقع خيرا ان شاء الله".

وأضاف في حديثه لمراسل موقع بكرا:" أتمنى الا يضيع الله تعبي وان يوفقني بالحصول على نتيجة مرضية لكي تتاح لي الفرصة بالالتحاق الى الجامعة واكمال تعليمي هناك".

لينا طيبي:" التغييرات لم تكن كثيرة الا انها جعلت الامتحان اسهل مما كان عليه بالسابق"

اما لينا طيبي فقالت في حديثها لمراسل موقع بكرا:" حسبما شاهدت بالامتحانات فان التغييرات لم تكن كثيرة، وعلى الرغم من هذا فان الامتحان بعد التغييرات اسهل، لانهم وعلى الرغم من اضافة موضوع الانشاء الا انهم قاموا الغوا العديد من الاشياء التي كانت في السابق، لان موضوع الانشاء هناك حظوظ اكثر للطالب لجمع العلامات اما في الاسئلة السابقة فانه اذا أخطأ باجابة ما فانه سيخسر كامل العلامات او جزء كبير منها، وهذا سيؤثر على العلامة النهائية بشكل ملموس، حسب رأيي في وقت الامتحان يدخل الطالب بضغط كبير نتيجة للضغوطات النفسية التي تؤثر عليه كثر من ضغوطات الوقت".

وتابعت قائلة:" بالنسبة للاستعدادات فان الطالب كلما قام بحل امتحانات تحضيرية فانه يتعود اكثر ويدخل للجو، وهذا سيساعده وسيخفف الضغط عنه في الامتحانات، اقصد دراسة 4 ساعات بشكل متواصل يوميا كفيلة لادخال الطالب بالجو، وهذا سيكون في صالحه وقت الامتحان". 

محمد حاج يحيى:" التغييرات كانت يجب ان تكون منذ زمن بعيد"

من جانبه قال محمد حاج يحيى:" اعتقد ان التغييرات التي طرات على الامتحان صبت بالنهاية في مصلحة الطالب، شخصياً اعتبرت هذا فرصة لاستغلال الامتحان وجمع اكبر عدد من العلامات لكي اضمن نجاحي في الامتحان وبالتالي ازالة العقبة الاكبر امامي في طريقي نحو التعليم الاكاديمي، هناك طلاب ابلغوني بانهم راضون بشكل عام عن التغييرات وهذا دليل انها اتت بالوقت المناسب بل انها جاءت متاخرة وكان يجب ان تكون منذ زمن بعيد".

ومضى يقول في حديثه لمراسل موقع بكرا:" شخصيا تجهزت بشكل جدي للامتحان وقمت بالدراسة لساعات طويلة يوميا، كذلك كنت اتساعد بحل نماذج لامتحانات سابقة والتمرن عليها لذلك فانني شعرت بسهولة نوعا ما بمستوى الاسئلة وآمل ان يترجم هذا لعلامة عالية".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com