نظم نادي الطلاب الجامعيين أبناء الناصرة، يوم أمس، يومًا للتطوع من أجل بلدهم الناصرة. ويُعتبر يوم التطوع هذا امتدادًا للكثير من النشاطات والأعمال الخيرية، والفعاليات التي يقوم بها أعضاء وإدارة النادي، بدعم من بلدية الناصرة.
وقد شمل العمل التطوعي، الرسم على الجدران وكتابة شعارات تدعو إلى الحفاظ على وحدة أهل المدينة ونبذ العنف، من عمل الطلاب، بالإضافة إلى القيام بتنظيف ساحة العين.

الناصرة لنا جميعًا..

وقد كتب الطلاب عبارة "الناصرة لنا جميعًا" على الجدار المقابل لموقف البلدية (هاجر)، بجانب رسم مبتكر لعين العذراء التي تمثل شعارًا لمدينة الناصرة، من إبداع الطالبة رُلى جرايسي، التي أشارت خلال حديثها مع موقع "بُـكرا" إلى أنها قامت بأخذ رمز الناصرة المعروف للجميع (العين)، وحولته إلى فكرة تعبر عن وحدة أهل البلد، من خلال إظهار مبنى العين مُحاطا بصورة لأشخاص من مختلف الأعمار والأجناس، وللتأكيد أن الناصرة لنا جميعًا، والشجرة القريبة منها، قامت بتجسيدها في الرسم من خلال سرب حمام.
هذا، وتحدث عضو البلدية شريف زعبي، أحد مؤسسي النادي، عن أن العمل التطوعي الذي يُقيمه النادي عبارة عن خطوة مهمة لتشجيع التطوع في الناصرة، ويُعتبر هذا اليوم، امتدادًا لعدة أعمال تطوعية وفعاليات ونشاطات يقوم بها النادي لخدمة مجتمعه بمختلف المناسبات، منها التوجيه الدراسي الذي يمنحوه لتلاميذ المدارس.
بينما تحدث لؤي أبو أحمد، عن أهمية التطوع الذي يُعزز روح الانتماء لدى أبناء المدينة، لخدمة مجتمعنا العربي، بعيدًا عن إطار الخدمة المدنية المرفوضة.
ويعتبر الطالب ضياء عبد الهادي، أن التطوع في هذا اليوم يُعزز انتماءه الكبير لمدينة الناصرة، وحبه لها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com