مَن كان يتوقّع، قبل بداية الموسم، أنّ وضع مكابي حيفا مع المدرّب الجديد روڤين عاطر قد يكون مأساويًا لهذه الدّرجة، وأن يؤول إلى ما آل إليه اليوم؟!!

بعد مرور ثلاث مباريات، يتواجد مكابي حيفا في قاع اللّائحة، برصيد نقطة واحدة فقط(!!) حصل عليها بشقّ الأنفس، في الأسبوع الفائت، خلال مباراته الخارجيّة ضدّ هپوعيل بئر السبع وإليشاع ليڤي (1-1).

ويبدو أنّ الضغط الكبير الذي يتواجد فيه روڤين عاطر - بطبيعة الحال - أدّى إلى ضمّ ثلاثة لاعبين، خلال الأسبوع الأخير، وهم: جوهل داماو، ليروي تساعيري، وديكِل كينان (الّذي نشأ وترعرع في صفوف شبيبة مكابي حيفا)، وعاد الآن إلى عهد ثانٍ له مع الفريق الحيفاويّ، بعد سنتين في إنچلترا، وتحديدًا من فريق «كارديف» من الدّرجة الثانية هناك.

يأمل عاطر بضمّه اللاعبين الجدد وعودة المهاجم وئام عماشة، بأن يطرأ تحسنّ معهود في المباراة البيتيّة القريبة (السبت 1840) أمام النّادي الرياضيّ أشدود، والحصول، أخيرًا، على فوز أوّل في الدّوري.

أمّا بالنّسبة للفريق الحيفاويّ الثّاني، هپوعيل حيفا، فالوضع هناك مشابه بالتّمام، وواضح جدًا عدم التّناسق بين حلقات الفريق، وخاصّة خطّ الدفاع السيء الّذي تلقّى ثلاثية في شباكه من فريق مكابي تل أبيب، الأسبوع المنصرم؛ وإذا لم يجد المدرّب الجديد، نير كلينچر المعادلة المناسبة للفريق، ولم يطرأ تحسّن ملموس في المباريات القريبة، فسيبقى هپوعيل حيفا في الجزء السّفلي من اللائحة طوال السنة، ليتنافس بذلك على البقاء في الدّوري.

مباريات الأسبوع الرابع في الدرجة العليا، ستجري على النحو التّالي:

بني يهودا – هپوعيل حيفا

أبناء سخنين – هپوعل رمات چان

مكابي نتانيا – هپوعيل بئر السبع

بيتار القدس – هپوعيل عكا

رمات هشارون – هپوعيل تل أبيب (الأحد)

مكابي تل أبيب – كريات شمونة (الاثنين)

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com