بعد ان فشلت ادارة فريق اتحاد ابناء سخنين برئاسة شاهر خلايلة من الخروج من العجز المادي الكبير الذي وصل اليه الفريق السخنيني والذي كاد ان يؤدي الى هبوط الفريق الى مستوى فرق الدرجة الاولى ،لولا تدخل كل من رئيس بلدية سخنين مازن غنايم ورجال الاعمال الغيورون على مصلحة الفريق السخنيني، حيث نجحوا بتجنيد مبلغ ما يقارب الـ 3.8 مليون شيكل تم ايداعه في سلطة مراقبة الميزانيات ، ونجحوا بالمصادقة على ميزانية الفريق وعلى عقود جميع لاعبي الفريق ، اضف الى ذلك 3 لاعبين سيتم المصادقة على عقودهم هذا الاسبوع ، لاعب خط وسط اجنبي ، ييرو بلو وعلاء ابو صالح . كل هذا بعد ان اعلن شاهر خلايلة والمقربين منه، ولاكثر من مرة بانهم انهوا عملهم في الفريق السخنيني الشرط الاساسي الذي وضعه اعضاء الادارة الجديدة من اجل استلام زمام الامور في الفريق .

العمل بشفافية تامة وتعيين محاسي محلي لادارة الشؤون المالية

وعليه باشر الطاقم الاداري الجديد برئاسة رجل الاعمال بسام شواهنة عمله حيث بدا العمل على تنظيم مجمل الامور الادارية وتوزيع المهام على اعضاء الجمعية ،واثبتوا بانهم ذوي خبرة وليس كما ادعى البعض بانهم عديمي الخبرة في هذا المجال .

وبانت الشفافية التامة في عمل الطاقم الاداري الجديد والتي انعدمت دائما من اداريي الفريق سابقا حيث باشروا بتعيين محاسب محلي يدير جميع الامور المالية التي تخص الفريق ، كل ذلك من اجل المصلحة العامة لفريق اتحاد ابناء سخنين .

رغم استقالته ..شاهر خلايلة يرفض التوقيع

وفي اجتماع رسمي بحضور جميع اعضاء الجمعية ، تم خلاله صياغة بروتوكول رسمي للجلسة وقع عليه جميع اعضاء الجمعية القدامى والجدد باستثناء شاهر خلايلة الذي رفض التوقيع .

يذكر انه في نفس المقام والجلسة توجه اعضاء الادارة الجدد وبالاجماع لشاهر خلايلة والسؤال:" هل تريد ان تستمر في وظيفتك الادارية الحالية ، فاجاب بانه استقال من أي منصب اداري في الفريق وسوف يترك نهائيا مجال كرة القدم والتفرغ لاعماله الشخصية .

وعليه تم ارسال بروتوكول الجلسة الى مسجل الجمعيات في القدس والى بنك مركنتيل في سخنين من اجل تحويل صلاحية التوقيع على حسابات الفريق ليد بسام شواهنة واعضاء ادارته الجديدة وهو امر اساسي للعمل الاداري وتحمل المسؤولية .

ومن هنا بدات الامور تهدأ في الفريق السخنيني واتجهت الانظار نحو تنظيم الامور العامة في الفريق، من فرق الاشبال والشبيبة، بيع البطاقات السنوية ، اعداد برنامج لجمع التبرعات في الوسط العربي ، جلسة مهنية مع المدرب شلومي دورا وتمثيل دائم لجمهور الفريق في الادارة ،وامور اخرى.... .

ولكن بعد كل هذا بدات الادارة السابقة بوضع العراقيل لعمل الادارة الجديدة ... 
 
 عضو ادارة اخر يطالب بمبلغ 100الف شيكل مقابل استقالته، تشاورنا بحضور شاهر خلايلة الذي نصح بعدم الدفع وادعى بان اتفاقية هذا الاداري غير قانونية لاسباب تم شرحها من قبل شاهر وعندما سالناه اذا كنت تدعي ذلك فلماذا دفعت له مبلغ هائل على مدار سنة كاملة فكان الصمت هو الجواب

 عضو ادارة اخر يطالب بـ 5000 دولار يدعي بانه ادانها للفريق قبل سنوات طلبنا مستندات فلم يحضروا شيئا

 فوجئنا بديون مالية على الفريق لمطاعم تم تسديدها مؤخرا عن طريق منحهم بطاقات دخول سنوية للملعب.

 فوجئنا بمبلغ 14 الف شيكل ديون من الموسم الماضي بصدد شراء "لخمنيوت" ...لنفرض ان سعر "اللخمنية معبئة هو2.5 شيكل فان استهلاك الفريق في العام 5000 "لخمنية"!!!!.

 فوجئنا بديون متراكمة لشركة "سلكوم " تقدر بـ 50 الف شيكل حساب الاربعة اشهر الاخيرة .

 تم جمع مبلغ 420 الف شيكل من فرق الاشبال والشبيبة ، ادارة الفريق لم تودع شيكل واحد في حساب الجمعية.

 منذ شهر تطالب ادارة الفريق الجديدة من شاهر خلايلة باحضار بطاقات الدخول السنوية لهذا الموسم مع شرح كم بيع ؟،كم بقي ؟واحضار ثمن البطاقات التي بيعت . حتى الان لم يتم تسليمها.
 
 تم استدعاء ادارة الفريق الجديدة للتفاوض مع ادارة مكابي حيفا حول امكانية انتقال اللاعب ديماو الى الفريق الحيفاوي ، فوجئ الجميع بان الاتفاقية قد وقعت قبل وصولهم من قبل شاهر خلايلة .

هذا ادى الى خسارة الفريق مبلغ نصف مليون شيكل ويُذكرنا بقصة مهران راضي

وبعد الاستفسار عن الدين الذي يقدر بنصف مليون شيكل الذي تتدعيه ادارة مكابي حيفا في حالة انتقال لاعب من سخنين الى حيفا ؟، تبين بان البند الاساسي غير مذكور بان الاتفاقية تشمل جميع اللاعبين ولا تستثني اللاعبين الاجانب علما بان اعضاء الادارة سابقا طالبوا بان يكون هذا الاتفاق فقط على اللاعبين المحليين وليس الاجانب ..هذا الاهمال ..ادى الى خسارة الفريق مبلغ نصف مليون شيكل ويُذكرنا بقصة مهران راضي الذي تم الاتفاق معه على 3 سنوات ولكن في اللحظة الاخيرة انصاعوا لضغطه ووقعوا معه لموسم واحد فقط .. الامر الذي ادى الى خسارة على الاقل مليون شيكل .

الادارة الجديدة تستلم رسالة من محامي شاهر خلايلة مفادها بان اعضاء الادارة الجدد لا يملكون الصلاحيات الادارية

وما يزيد الطين بلة .. هو استلام ادارة الفريق الجديدة مؤخرا رسالة من محامي شاهر خلايلة مفادها بان اعضاء الادارة الجدد لا يملكون الصلاحيات الادارية ولا يحق لهم انتخاب هيئة ادارية جديدة ... بمعنى لا ينتخبوا ولا يُنتخبوا ..
يذكر بان تم اعلام البنك بهذا الموضوع .. وبناء عليه رفض البنك منح الصلاحيات للادارة الجديدة .

الادارة الجديدة تسلم الملف لرئيس بلدية سخنين

وفي حديث لمراسلنا مع اعضاء الادارة الجديدة صرحوا وحصريا لموقع بكرا :"لم نات لنحارب ،ولا لنقاتل، لا بالكلام، ولا بغير ذلك .ولا من اجل ان تقف بالمحاكم ،بل جئنا من منطلق واحد ووحيد وتجاوبنا مع مطلب بلدية سخنين ، ادارة الفريق والجماهير من اجل انقاذ الفريق وحمل رسالته .
بناء عليه وحرصا منا على مصلحة وبقاء هذا النادي العريق الذي نتفق جميعنا على دوره الكبير في رفع مكانة المجتمع العربي في البلاد عاليا .. قررت الادارة الجديدة اعادة الملف الى رئيس بلدية سخنين وادارتها وجمهور الفريق وذلك نتيجة العراقيل التي وضعها شاهر خلالية واعوانه في طريقنا من حيث استلام صلاحيات ادارة شؤون الفريق .
اردنا المساعدة ... ولكن..... شكرا لكم

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com