تعكف جمعية الأصالة للتعليم الاكاديمي في البلاد خلال الأيام القريبة، على افتتاح فرع مشترك مع كلية "كريات أونو" الجامعية (التعليم الخارجي) في مدينة ام الفحم كأول فرع للكلية في الوسط العربي ، حيث يأتي هذا الفرع بعد الاتفاق بين الجمعية والكلية والتوقيع على اتفاقية قبل عدة أسابيع يقضي التعاون المشترك لافتتاح برامج تعليمية سيُعلن عنها خلال أسبوعين حيث تتمحور في مواضيع الحسابات وادارة الأعمال والتأهيل المهني والاكاديمي والاستكمال في المرحلة الاولى .

برامج تعليمية للقب الأول B.A

وقال الأستاذ وجدي حسن جميل رئيس الجمعية في حديث لموقع بكرا ، أنه منذ أشهر تقوم الكلية بمفاوضة العديد من مؤسسات أكاديمية وجامعية عريقة لافتتاح برامج تعليمية في كلية الأصالة للتعليم الاكاديمي ، حيث تكون هدفها الرئيسي برامج تعليمية للقب الأول B.A ، وتعليم للحصول على شهادات اكاديمية وفق برامج وترتيب معين متفق عليه مع المؤسسات الجامعية المختصة ، اضافة الى التخطيط لسنة تحضيرية لدخول الجامعات فضلا عن امكانية التعلم للحصول على شهادة تدريس .

اتفاقية نهائية مع "جامعة فلسطين الأهلية"

وأضاف أنه تم قبل أيام قليلة التوقيع على اتفاقية نهائية مع "جامعة فلسطين الأهلية" التي تتخذ من بيت لحم مقرا لها ، حيث تنص الاتفاقية على امكانية دراسة العديد من مساقات اللقب الأول بمواضيع مختلفة مثل اللغة العربية ، الانجليزية ، علم اجتماع ، علم نفس ، دراسات اسلامية ومواضيع الطب المساند في المرحلة الاولى والحقوق وغيرها لاحقا ، وذلك في ام الفحم تحت سقف كلية الأصالة للتعليم العالي وفق نظام وترتيب متفق عليه .

الجمعية بصدد التعاقد مع كليات أخرى لافتتاح فروعها في ام الفحم

وأكد الاستاذ وجدي حسن جميل أن الجمعية بصدد التعاقد مع كليات أخرى لافتتاح فروعها في ام الفحم، مضيفا أن مدينة كبيرة مثل ام الفحم لها الحق بأن يكون فيها كلية أكاديمية قريبة من طلابنا وتكون مفتوحة امام جميع ابناء شعبنا ومجتمعنا العربي في البلاد , استجابة للطلاب الذين يجدون عراقيل كثيرة في الدراسة بأماكن أخرى بسبب عوامل عديدة مثل المسافة ، شروط القبول وتكاليف الدراسة .. موضحا ان شروط القبول وتكاليف الدراسة ستكون ميّسرة في هذا الصرح التعليمي الحديث والكبير وبمتناول ايدي الجميع .

هذا وأوضح أن المرحلة الأولى تقتضي القيام بدورات وبرامج تأهيلية للطلبة والمعنيين وفق برامج سيعلن عليها بشكل رسمي خلال الأسبوعين المقبلين ، علما بأن العديد من البرامج التعليمية الاكاديمية وفق الاتفاقيات مع المؤسسات الأكاديمية والجامعية سيتم البدء فيها بشكل رسمي في الفصل الثاني .

دورات ومساقات للتأهيل المهني

وتابع الأستاذ وجدي حسن جميل أن الاتفاقيات التي ابرمتها "الاصالة" وستبرمها لاحقا ، تكون فقط مع المؤسسات المعترف فيها وفق شروط وزارة المعارف ومجلس التعليم العالي في البلاد مؤكدا ان "الاصالة" تسعى في الفترة القريبة لعقد اتفافيات اخرى مع مؤسسات أكاديمية وجامعية اسرائيلية وفلسطينية معترف فيها في البلاد ، لافتا ان كلية الاصالة ستكون صرحا تعليميا يجمع مؤسسات تعليمية عديدة مع برامج تعليمية مختلفة للقب أول وشهادات تخصصية في مكان واحد اضافة الى استكمالات للمعلمين والمعلمات معترف بها لغرض الاستكمال وكذلك دورات ومساقات للتأهيل المهني لجميع المعنيين بمواضيع واختصاصات مختلفة . وأردف بالحديث أن التعليم سيكون مقسم الى صباحي و مسائي وفق أنظمة المؤسسات الأكاديمية وبما يتلائم مع ظروف وبرامج المنتسبين والمنتسبات .

وعن طاقم التدريس في الكلية قال أنه سيتم الاعلان عن الطاقم الذين سيكون بالتنسيق بين الاصالة وبين الكليات والجامعات المتفق معها ، بحيث يكونون من ذوي الخبرة ومن حملة الشهادات العليا المعترف فيها ومن الوسطين العربي واليهودي . واختتم حديثه لموقع بكرا أن المبنى الذي سيحتضن هذه الكلية سيكون في شارع منطقة السوق (مدخل الرئيس لمدينة ام الفحم )، ومجهزا بما يتناسب مع الأجواء التعليمية الحديثة ، وان الغرف تستوعب نحو مئتي طالب في المرحلة الاولى بأذن الله . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com