انهت عمادة شؤون الطلبة في قاعة كمال ناصر في جامعة بيرزيت، اليوم، اللقاء الارشادي لطلبتها الجدد للعام الأكاديمي 2012/2013، من أجل تعريفهم على المرافق والكليات والتخصصات داخلها.
رحب عميد شؤون الطلبة في الجامعة أ. محمد الأحمد بالطلبة الجدد، مشيراً إلى أن الجامعة استقبلت للفصل القادم ما يزيد عن 2000 طالب وطالبة جدد ضمن مختلف الكليات والتخصصات، وتحدث على ليبرالية الجامعة والحريات التي يتمتع بها الطلبة، إضافة إلى الحقوق والواجبات التي يجب على الطلبة الالتزام بها.
ودعا أ. الأحمد الطلبة الجدد إلى ضرورة استغلال حياتهم الجامعية للمشاركة في كل نشاط غير منهجي، حيث أن الفرصة لن تتكرر مرة أخرى، مؤكداً على أن الجامعة ستكون أجمل فترة في حياة الطلبة. وأَضاف أنه يتوجب على الطلبة الجدد متابعة ما يتعلق بأمور تسجيلهم مع دائرة التسجيل والقبول، والاستفادة من يد العون والمساعدة التي تقدمها عمادة شؤون الطلبة لهم في السنة الدراسية الأولى.
من جهته، تحدث مدير دائرة الخدمات العامة في الجامعة أ. غازي محسن، عن الخدمات التي تقدمها الجامعة للطلبة، وهي: سكن الطالبات حيث توفر الجامعة سكناً تشرف عليه بشكل مباشر، بالإضافة إلى مطاعم الجامعة بحيث يتوفر في الجامعة عددا من المرافق لتقديم خدمات الطعام للطلبة بأسعار مناسبة، العيادة الجامعية، المرافق الرياضية، وغيرها من الخدمات التي تهم الطلبة.
وأشار منسق اللقاء الارشادي للطلبة الجدد ايهاب محارمة إلى أنه يجري العمل سنويا لتنظيم لقاء إرشادي، وذلك من أجل كسر الحاجز ما بين الطلبة الجدد والجامعة، وتهيئة مناخ مناسب للطلبة للتعرف على مرافق الجامعة، ورؤيتها ورسالتها وأبرز المحطات التي مرت بها، إضافة إلى التعرف على القوانين والإجراءات المعمول بها في الجامعة.
وقد تم خلال اللقاء عرض فيلمين تعريفيين حول الجامعة ومرافقها وعن عمادة شؤون الطلبة من إعداد مكتب العلاقات العامة، وقام محمد زين الدين من مركز الحاسوب بتدريب الطلبة على صفحة "ريتاج" وهي البوابة الأكاديمية للجامعة، فيما قدمت نردين الميمي مكتب العلاقات العامة تعريفا بصفحات التواصل الاجتماعي للجامعة على شبكة الانترنت، هذا بالإضافة إلى جولة ميدانية تعريفية بالحرم الجامعي ومرافقه، برفقة عدد من طلبة الجامعة المدربين لمساعدة زملائهم في إطار العمل التعاوني.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com