بدأت اليوم  الاربعاءب مجمع المدرسة الجديدة في حي بيت حنينا السنة الدراسية، حيث يتعلم في المدرسة 70 طفلاً في ستة صفوف دراسية (علاجية). رئيس بلدية القدس، نير بركات: "إن تطوير التعليم الخاص في القدس يشار لها بالذكر والاعتبار"

وافتتح رئيس الكنيست، رؤوفين ريفلين ورئيس بلدية القدس نير بركات،  السنة الدراسية في القدس الشرقية، وذلك بتدشين وافتتاح مجموعة جديدة من صفوف رياض الاطفال في حي بيت حنينا. يشار الى أنه في المبنى الجديد افتحت ست صفوف جديدة للروضة العلاجية التي ستعطي حلولاً لما يقرب من 70 طالباً. لكل واحد من صفوف الروضة تم تخصيص مساحة 100 متراً مربعاً كملاعب، وكذلك مقاصف لخدمات ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال ريفلين انه "لا يوجد شك في أن الموقف الأخير لبلدية القدس نحو جميع القطاعات بارز ومفيد على نحو غير عادي، وخاصة في هذا النوع من المبادرات التي نراها اليوم، وأنا أخلع القبعة لأجل مدينة أورشليم القدس، وكذلك للمسؤولية المتبادلة بين جميع مواطنيها".

وقال بركات خلال الحفل أن "التربية الخاصة تتطور بصورة رائعة وبارزة في مدينة القدس. ان تعزيز الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة هي واحدة من المعايير التي تقاس فيها الشراكة، وفي هذا السياق نفتتح اليوم مصدر إلهام. ان افتتاح الصفوف الجديدة للروضة العلاجية هي جزء من بناء 400 فصلاً دراسياً في القدس الشرقية قمنا بالترويج لها مؤخراً كجزء من قرار استراتيجي لإغلاق الثغرات والفجوات التي تراكمت على مدار 40 عاماً من الإهمال من قبل الحكومة والبلدية. وأود أن أشكر الحكومة، والبلدية، وإدارة ولمديرة مدرسة بيت حنينا على التفاني والمثابرة".

الى جانب افتتاح السنة الدراسية في شرقي القدس، شهدنا اليوم كذلك افتتاح العام الدراسي في قطاع الحريديم والقطاع الصهيوني. ومن بيت حنينا، استمر بركات ورئيس الكنيست، رؤوفين ريفلين في افتتاح مجموعة جديدة من الروضات الجديدة في حي الحرديم في رامات شلومو. يشار الى أنه في وقت سابق من اليوم زار رئيس بلدية القدس السيد نير بركات مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير التعليم جدعون ساعر المدرسة الابتدائية سولد هنريتا. وخلال الحفل، فاجأ رئيس البلدية رئيس الوزراء وقدم له الشهادة الأصلية أثناء تعليمه ودراسته في الصف الثاني 2 بالمدرسة سولد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com