بعد فترة طويلة من العطلة الصيفية، يعود الطالب وليد شحبري والبالغ من العمر 6 سنوات إلى مقاعد التعليم، لكن هذه المرة التعليم مختلف بعض الشيء، فوليد لم يعد ابن صف "الروضة" إنما طالب صف أول ويترتب عليه الدراسة والتحضير اليومي.

موقع "بكرا" وتحضيرًا للسنة الدراسية التقى بوليد شحبري ووالدته فادية، ليحدثنا عن "صف الأول بعيونه" فيقول وليد لموقع "بكرا": انا جاهز للصف الأول.

وللتوضيح أكثر، علمنا من وليد على أنه سيبدأ تعليمه بالمدرسة الإنجيلية في الناصرة، وعلى أنه قام بتحضير حقيبة مدرسية عليها رسومات لـ "سبونج بوب" قامت بإختيارها والدته، علما أن كل دفاتره وكتبه ايضًا عليها رسومات "سبونج بوب".

وتحدثنا والدته فادية قائلة: وليد متحمس جدًا للمدرسة، فمنذ إسبوع يسألني يوميًا متى سندخل إلى المدرسة؟، ويوميًا يسألني إذا ما كان اليوم هو الإثنين أم لا؟

وتضيف: بطبيعته هو طفل مجتهد، برأيي سيكون من الصعب عليه بداية الأمر لكن سيعتاد الوظائف وتعب المدارس بسرعة.

وعودة إلى وليد، فمن خلال حديثنا معه انتبهنا على أنه يعرف تفاصيل حقيبته المدرسية، ولا زال يرى التعليم وصف الأول من خلال الوان الحقيبة ومقلمته التي رسم عليها "سبايدر مان"، فردًا على سؤالنا ماذا تحب بالمدرسة، اجاب وليد: المدرسات والوظائف!.

يشار إلى أن وليد ليس الإبن الأول لفادية وأدهم شحبري، انما هنالك طفل آخر يتعلم في الصف الرابع وثالث لا زال يبلغ من العمر سنتيّن.

ويرافق وليد يوم الإثنين القريب إلى مقاعد الدراسة 144101 طالب من المتوقع أن يصلوا إلى الصف الأول، علما أن العدد ارتفع بنسبه 3.08 عن عام 2011 (139798 طلب صف أول عام 2011).
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com