عقد اليوم في مقر وزارة المعارف في الناصرة العليا مؤتمر صحفي حول التحضيرات والتجهيزات لاستقبال العام الدراسي الجديد في لواء الشمال وخاصة الوسط غير اليهودي, حيث حضر المؤتمر عدد من الوسائل الاعلامية المختلفة.

وتحدثت خلال المؤتمر اورنا سمحون مديرة لواء الشمال عن القرار الحكومي الذي ينص على ان الدولة ستقدم التعليم المجاني لجيل 3 حتى 4 سنوات والذي ستبدأ العمل به بشكل تدريجي ابتداء من العام المقبل , حيث اكدت ان هذا القرار الهام الذي جاء نتيجة توصيات لجنة تراختنبرغ ونتيجة مساعي وزير التربية والتعليم جدعون ساعر، موضحة أن هذا القرار يساعد على تخفيف الحمل المادي على الاهل والإندماج في سوق العمل.

كما تطرقت سمحون الى ان افتتاح العام الجديد سيكون هادئ نسبيا بدون اي اعاقات او اضرابات حيث ستستقبل المدارس 364 الف طالب منهم 25 الف طالب صف اول و- 91 الف طلاب روضات.

كما واكدت سمحون بانه تم تزويد المجالس المحلية والسلطات والبلديات بجميع اللوازم والميزانيات المطلوبة لافتتاح السنة الدراسية بنجاح كامل، اضافة الى الاجهزة المختلفة مثل الحواسيب المعدة للطلاب والمعلمين، عدا عن الميزانيات التي خصصتها وزارة المعارف للرحل والجولات والفعاليات الترفيهية للتسهيل على الاهل من الناحية الاقتصادية.

كما تطرقت سمحون الى البرامج التفعيلية التي ادخلتها الوزارة هذا العام الى 46 مجلس محلي عربي، اضافة الى برنامج الامان الجديد الذي يخفف من حدة المخاطر في المدارس حيث يبقي المعلم والطلاب على اتصال مباشر مع الوزارة، واشادت سمحون بمعدلات البجروت اللتي هي في ارتفاع تام من عام الى اخر وخاصة في الوسط العربي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com