قامت مجموعة من محاضرين/ات وأكاديميين/ات من الناصرة، وبالتعاون مع جمعية الناصرة للثقافة والسياحة وبدعم من أكاديمية الناصرة، بإقامة مركز الناصرة لأبحاث العلوم الاجتماعية، الذي يهدف لأن يكون من أفضل مراكز الأبحاث في العالم. وذلك لوجود الحاجة الماسة بإقامة مركز أبحاث يعنى بطلاب الناصرة والمنطقة الدارسين للقب الثاني والثالث والذين يعدّون أطروحة بحثية.

وسوف يعمل المركز الناصرة لأبحاث العلوم الاجتماعية ("Nazareth Research Center for Social Science ")، على خلق إطار بحثي قوي، يرفع من مستوى الأبحاث التي يقدمها الطلاب العرب ويساعدهم في نشر أبحاثهم عالميا.

افتتاح ورشة عمل لطلاب اللقب الثاني والثالث في شهر اكتوبر 2012.

ومن من أهداف المركز أيضا تشجيع كتابة الأبحاث حول مدينة الناصرة وتسليط ضوء اكبر على أهميتها التاريخية والحضارية. وتشجيع الباحثين/ات الجدد، وتسهيل مسيرتهم/ن الأكاديمية، سيعرض المركز ورشات عمل مكثفة، نظرية وعملية، والتي سيقدّمها محاضرون كبار من داخل البلاد وخارجها. نفتتح ورشتنا الأولى في شهر اكتوبر ٢٠١٢، والتي سيقدم لقائها الاول احد ابرز الباحثين في انجلترا، د. ليزلي باش.
نرجو من كلّ معنيّ/ة بالمشاركة في ورشات العمل التي ستفتتح في شهر أكتوبر، مراسلتي على بريدي الالكتروني في اسرع وقت مع ذكر التفاصيل التالية: الاسم، البريد الالكتروني، الهاتف النقال، مكان السكن، موضوع البحث، اللقب، الجامعة، الهدف من التسجيل للورشة والمساهمة التي من الممكن ان تقدمها للمركز.

للمزيد من المعلومات والتفاصيل، يمكنكم التواصل مع . د. رنا زهر، بواسطة بريدها الألكتروني

ranazaher@gmail.com

الورشات سوف تغطي التالي:

1) Approaching research: Deduction and induction, paradigms, positivism, post-positivism, phenomenology…etc.

2) Research design and practice: Research focus, research questions, boundaries, methodology, methods: techniques and instruments for data collection and analysis…etc.

3) Writing up and presentation: Academic writing, citation and referencing, drafting and re-drafting text,structuring the dissertation …etc
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com