اختتمت رابطة "مداد" رابطة الاكاديميين في قرية كفربرا يوم السبت 11.8.2012 مشروعها "المحاضرات الرمضانية" الذي اقيم في مساجد القرية خلال شهر رمضان المبارك.

من وحي الاجواء الرمضانية انطلق المشروع ابتداءًا من الاسبوع الأول لهذا الشهرالكريم بحيث قامت رابطة مداد بحدث جديد من نوعه في قرية كفربرا وهو اقامة سلسله من المحاضرات الثقافية الأسبوعيه في داخل المساجد لكل من الرجال والنساء, وبذلك يهدف هذا المشروع الى زيادة الثقافة والوعي لدى كافة أهالي القرية من دون استثناء.

ولقد لاقت المحاضرات اقبالا واستحسانا بحيث استطاعت الرابطة ان تجمع الاباء والأبناء في مسجد واحد ليكتسبوا مزيدا من المعرفه بمجالات شيقة ومختلفه نذكر منها : الصحه , البيئه , التاريخ, التكنولوجيا وأهمية عمل المجتمع المدني.

من الجدير بالذكر ان من ابعاد هذا المشروع ايضا هو جمع كافة المصلين من عدة مساجد الى مسجد واحد من اجل التكافل والتقارب الانساني في هذا الشهر الفضيل ,كما وعملت الرابطة بجهد على استقطاب فئة الشباب الى المساجد حتى تغرس مفهوم ان الايمان والعباده والعلم مرتبطة ببعضها البعض ولا بد ان تجتمع سوية حتى نرتقي لمجتمع أكثر تماسكًا وتقدما.


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com