نظم طلاب جامعة بيرزيت اعتصاما في مبنى مركز التعليم المستمر، احتجاجا على نية الجامعة في إلغاء الدورة الصيفية، ويأتي ذلك بعد استمرار اغلاق الجامعة منذ اسبوعين تقريباً.

وتجمع عشرات الطلاب مطالبين ادارة الجامعة بالتراجع عن قرار الغاء الفصل الصيفي، حيث يبلغ عدد الطلاب المتوقع تخرجهم في نهاية الدورة الصيفية 150طالب، و2300 طالب ملتحقين في الدورة الصيفية، وتم توقيع عريضة ضد هذا القرار.وتقول الطالبة نداء مطر المتوقع تخرجها " انا إحدى المتضررات من اغلاق الجامعة وتعطيل المسيرة التعليمية، وانا هنا لأطالب ادارة الجامعة بالتراجع عن قرار إلغاء الدورة الصيفية، والجميع سواء خريج أو طالب سنة ثالثة وثانية، ونحن ايضا مع ضرورة تراجع الجامعة عن رفع الاسعار، ونطالب الجامعة أن تراعي حقنا نحن كخريجين".

أما الطالب أدهم أبو عرقوب، سنة رابعة تخصص محاسبة، ويقول" انا هنا ضد قرار الغاء الدورة الصيفية والتي هددت به الجامعة في حال لم يتم انهاء الاعتصام، وانا اطالب بضرورة حل هذه الأزمة بأي طريقة كانت سواء بالغاء قرار رفع الاسعار أو لا".

ومن المتوقع أن تصدر ادارة الجامعة في الساعات القليلة المقبلة بيانا توضح فيه الاجراءات التي سيتم اتخاذها حيال الازمة الحاصلة.

وقال أحد المعتصمين أن الطلبة قرروا أن يناموا اليوم في مبنى مركز التعليم المستمر احتجاجا على رفض الجامعة بالتراجع عن قرار إلغاء الدورة الصيفية الثانية، ومن جهتها أفادت الجامعة أنه اذا استمر الاعتصام حتى يوم الاثنين سوف يتم تطبيق القرار بإلغاء الدورة الصيفية الثانية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com