نشرت مجموعة من الطلاب جامعة تل أبيب، دعوة على صفحة الفيسبوك، تُنادي من خلالها الطلاب في التظاهر أمام مبنى بلدية تل أبيب، يوم الاثنين المقبل (6.8)، عند الساعة الخامسة والنصف عصرًا، وتُفيد الدعوة المنشورة على صفحة الفيسبوك التالي:

" قبل حوالي أسبوعين أعلنت الوكالة اليهودية – المالكة لمبنى مساكن الطلبة برودتسكي وميلمان – عن تقليل عدد الأماكن السكنية المعدّة للطلاب بـ50 سرير وتأجيرهم للمهاجرين الجدد. هذه خطوة إضافية لتصفية أماكن السكن المعدّة للطلاب وتركها للسوق ليعبث بأسعارها.

قبل صدور قرار الوكالة اليهودية, قامت جامعة تل-أبيب بسنة 2010 بخصخصة مساكن الطلبة آينشطاين لشركة الإسكان والبناء التابعة "لمجموعة أريسون". أدّت هذه الخطوة لزيادة عدد الأسرة المعدة للطلاب الأجانب الذين بدورهم يدفعون مبالغ تفوق تسعيرة السوق, بالإضافة لتقليص عدد الأسرة المخصصة للطلاب المحليين بـ250 سرير.

في ظل جنون أسعار الإيجار في مدينة تل-أبيب بدون رقابة, 300 وحدة كانت معدّة للطلاب المحليين اختفت. الطلاب الذين "حالفهم الحظ" بالحصول على مكان في مساكن الطلبة في السنوات الأخيرة مضطرين لدفع مبالغ باهظة آخذة بالازدياد سنويّا تقارب أسعار الإيجار الموجودة في السوق الخارجيّة. الطلاب الذين يسكنون في الايجار يعانون من اسعار باهظه، مساكن في حالة سيئة ومواقف عنصرية من أصحاب املاك المساكن الذين يرفضون تأجير المساكن لطلاب عرب.

نحن مجموعة طلاب وطالبات نطالب بلدية تل ابيب ان تتوقف عن تهميش الطلاب وأن تقوم بالعمل بشكل مباشر لايجاد حلول للمساكن الشعبية. سيقام إجتماع بلدية في يوم الاثنين 6.8 الساعة 18:00، في الطابق 12 من بناية البلدية في تل ابيب، بدون مشاركة سكان أو طلاب حيث منع رئيس البلدية من اشتراكهم، ممثلي "المدينة لنا جميعا" (עיר לכולנו) سيطالبون بإجابات حول موضوع سكن الطلاب من رئيس البلدية. في الوقت ذاته، في تمام الساعة 17:30، خارج البلدية ستقام مظاهرة حتى نجبر طابق 12 بأخذنا بعين الاعتبار. "

لتفاصيل أخرى وللتوقيع على العريضة التي تدعو بلدية تل ابيب أن تسعى للحلول، اليكم الرابط التالي: 
 http://www.atzuma.co.il/housing1

هذا ما تم نصه في الدعوة

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com