تحتضن مدينة كورسك كسائر المدن الروسية عددا كبيرا من الطلاب العرب الذين قدموا لدراسة اللغة الروسية. ويواجه الطلبة الاجانب وخصوصا العرب منهم صعوبات في التأقلم والتكيف مع أجواء جديدة ومختلفة تماما عما اعتادوا عليه في أوطانهم، لكنهم وبفضل الجهود الحثيثة للقائمين على الجامعة الحكومية في كورسك لا يلبثوا وخلال الأعوام الاولى ان يشعروا وكأنهم في بلدهم الثاني

صنفت جامعة كورسك الطبية بين أفضل 10 جامعات طبية في روسيا وجامعة كورسك هي الجامعة الأولى في روسيا التي تقدم برنامج طبي باللغة الإنكليزية ، تاريخ التأسيس: شباط 1935 ، وهي مؤسسة رسمية،  وتدرس المواد باللغة الإنكليزية: كافة المواد في المرحلة التحضيرية وكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان.


النظام الأكاديمي: فصلان في السنة الأكاديمية، لغة التدريس: الروسية والإنكليزية، اللغة التحضيرية والدورات الأخرى: دورة تحضيرية للطلاب الأجانب، عدد الطلاب في جامعة كورسك: 5000 طالب أما الطلاب الأجانب: حوالى 1200 في تموز 2007.

يتكون الفريق من: 650 محاضر بينهم 70% من حملة شهادة الدكتوراه أو ما يعادلها 92 بروفسور من حملة شهادة علمية
حجم الصف: من 6 إلى 12 طالب في المجموعة الواحدة - وفق المادة.

العمر: 16 سنة كحد أدنى ولا حدود قصوى، يرحب بالطلاب البالغين، قبول طلبات في جامعة كورسك: أيلول 1 - كانون الثاني \ شباط 7 – حزيران.

تعريف الجامعة..

اكتسب التعليم الطبي العالي في روسيا سمعة مميزة في العالم بفضل المعايير التربوية العالية وأساليب التدريس المتطور والمنوع والمقاربات العلمية. إن شهادات مؤسسات التعليم العالي الطبية الروسية معترف بها من قبل منظمة الصحة الدولية وصليب الأحمر الدولي ومجلس الطب العام في معظم البلدان الأوروبية بما في ذلك بريطانيا وفرنسا. تحتل الجامعات الطبية الروسية مراكز هامة في التصنيف العالمي الذي تعده الأونيسكو ومنظمة الصحة الدولية بما في ذلك جامعة كورسك الطبية الحكومية. ويعترف جامعة كورسك من قبل JPA في ماليزيا وسري لانكا وغيرها من البلدان

تامين صحي

يزود كافة الطلاب بتامين صحي مناسب من قبل شركة ترانس راشن

فان المطار

تزود شركة ترانس راشن كافة مقدمي الطلبات بوسائل نقل من مطار موسكو الدولي إلى جامعة كورسك
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com