أكد رجل الاعمال خالد دوحي قسوم أن هنالك اقتراحات كثيرة من أجل إخراج الفريق السخنيني من الوضع الحالي، وحل الازمة المالية، لكن المطلوب اليوم تحصيل الاموال الناقصة وسد النقص حتى يوم الاثنين ومن ثم تسجيل الفريق، وبعدها الجلوس من أجل وضع خطة لترتيب إدارة سليمة تقود الفريق إلى بر الامان، مضيفا: "لا يمكن القول ان رجال الاعمال الذين شاركوا اليوم في الاجتماع يحملون على عاتقهم مسؤولية تسديد الديون، فديون الفريق كبيرة جدا، ولا يمكن ان يقوم عدد قليل من رجال الاعمال بتسديد هذا الدين، والمطلوب تجنيد عدد كبير من رجال الاعمال من أجل سد دين الفريق".

وأخيرا أكد دوخي أنّ الفريق هو مهم لسخنين وكل انسان عربي يعيش في حدود الدولة، والفريق هو ملك للكل، وعلى الجميع دعم الفريق ومنع سقوطه للدرجة الممتازة.

إجتماع مع رجال الأعمال.. تغيّب الكثير عنه

وتأتي تصريحاته هذه بعد انتهاء اجتماع مطوّل عقد في بلدية سخنين بمشاركة ادارة البلدية وعدد من رجال الاعمال من أجل تدارك الأزمة التي تعصف بفريق إتحاد ابناء سخنين وحل اشكالية العجز المادّي الذي يعاني منه الفريق. وحضر الاجتماع رئيس بلدية سخنين مازن غنايم ونوّابه بالاضافة لثلاثة رجال أعمال فقط الذين حضروا من بين المدعوّين.

هذا وتغيّب عدد لا بأس به من رجال الاعمال الذين توجهوا لهم بهدف المساهمة بحل الأزمة الماديّة للفريق، حيث اعتذر عدد قليل منهم ولم يتمكّن من الحضور – كما قال رئيس البلدية في بداية الاجتماع، وأكد ان رجال الاعمال الذين تغيّبوا أبدوا استعدادهم للمساهمة في سد العجز، فيما علم مراسلنا ان مجموعة أخرى لم تحضر الاجتماع ولم تعتذر عن ذلك، ولم يعرف السبب بعد.

غنايم: الاحد بمكتب سلطة مراقبة الميزانيات

وفي الاجتماع الذي تمكّن موقع بكرا بشكل حصري من تغطيته، افتتح رئيس بلدية سخنين مازن غنايم الذي تطرّق الى اهمية الفريق كمؤسسة مهمة في حياة سخنين والجماهير العربية في هذه البلاد، بالاضافة لاستعراض المشاكل المادية التي تعصف بالفريق، كما وقدّم سلسلة من الاقتراحات المستقبلية للعمل على تجنيد الموارد والتبرّعات للفريق، الا انه أكد أن من المهم اليوم تسديد عجز الفريق، داعيا رجال الاعمال لطرح تصوراتهم لسد الديون.

وأكد غنايم أنه سيسافر يوم الاحد الساعة الرابعة عصرا لمكاتب الاتحاد العام للاطلاع عن كثب على عجز الفريق، ودعا كل مسؤول وغيّور على مصلحة الفريق المشاركة، فيما علم مراسل موقع بكرا أن غنايم أخذ على عاتقه تسجيل الفريق في الاتحاد العام وحتى يتم انتخاب إدارة جديدة للفريق.

كما واقترح غنايم بسلسلة من النشاطات منها جمع تبرّعات ولقاءات في البلدية، تشكيل لجان لجمع التبرعات من الاحياء والعائلات، بالاضافة لمناشدة قدامى لاعبي الفريق المساهمة في مشروع جمع التبرعات للفريق، مضيفا: "ما يجعل أبو كسيس من تل ابيب ان يغار على بيتار القدس، وان يسافر من تل ابيب الى القدس من أجل مساعدة الفريق بسبب وضعه بالعام الفائت، هذا يجعل كطافة الغيورين والخائفين على مصلحة الفريق التحرّك لانقاذه".

شاهر خلايلة يستعرض الوضع المالي للفريق

بدوره قدّم رئيس ادارة فريق اتحاد ابناء سخنين الذي قدم استقالته سابقا شاهر خلايلة بيانا حول مجمل الديون على الفريق، والمبلغ الذي يحتاجه الفريق حتى يتم تسجيله في الاتحاد العام ويتسنى له المشاركة في الدرجة العليا، واستعرضها – كما نشرها موقع بكرا في تقرير سابق، حيث ينقص الفريق ما يقارب ال 3 مليون شاقل.

وبعدها طلب من مراسلنا مغادرة قاعة الاجتماعات، واستمر الاجتماع لمدة ساعة فيها ناقش رجال الاعمال الازمة المالية وكيفية الخروج منها، علما انه وبعد انتهاء الاجتماع لم تظهر بوادر الأمل على وجوه المشاركين بالاجتماع فيما قال أحد رجال الاعمال "لا يمكننا نحن الثلاثة تحمّل مسؤولية 3 مليون شاقل لوحدنا"!.

وقال رئيس بلدية سخنين مازن غنايم تلخيصا للاجتماع أن النوايا طيبة، والكل متأكد ان الفريق غالي ومهم لسخنين والوسط العربي، منتقدا عدم حضور كافة رجال الاعمال وشكر الذين شاركوا الاجتماع، مضيفا: "طالبنا المشاركة في الاجتماع مع سلطة مراقبة الميزانيات يوم الاحد الساعة الرابعة عصرا، لنعود بتفاصيل دقيقة كم ينقصنا لافتتاح الموسم القادم، وكل رجل اعمال لم يحضر الاجتماع سنتوجه له الى البيت، واليوم أرى أن رجال الاعمال والخيّرين سيستطيعون تجنيد المبالغ الناقصة وان يستطيع الفريق المشاركة في المباريات".

وأكد أنه سيتم وضع برنامج للعمل، أولها وهو الاهم – المصادقة على الفريق في سلطة مراقبة الميزانيات، ومن ثم ترتيب كافة الاوراق الاخرى، ولذلك الاجتماع هو جزء من سلسلة اجتماعات حيث سيعقد اجتماع آخر يوم الاحد، مضيفا: "لن ننام قبل أن نضمن تسديد العجز، ولأن الموعد النهائي لتسجيل الفريق هو لنهاية هذا الشهر، نحن سنطلب تمديد فترة تسجيل الفريق لمدة عشرة ايام حتى نتمكن من جمع كافة التبرعات وتجنيد الأموال مجددا".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com