كشف موقع "بكرا" عن إجتماعات ماراثونيّة عقدت منذ ساعات يوم أمس الأربعاء وستستمر حتى يوم غد الجمعة تجمع بين اعضاء إدارة فريق إتحاد أبناء سخنين الحاليين المتواجدين داخل البلاد مع بلدية سخنين وعدد من رجال الأعمال لتدارك أزمة فريق اتحاد ابناء سخنين المالية والتمكّن من تسجيل الفريق في الاتحاد العام.

وتمخضت الاجتماعات عن استقالة رئيس اتحاد ابناء سخنين شاهر خلايلة – كما نشر في وسائل الاعلام يوم أمس، فيما كشف مصدر مسؤول رفض الافصاح عن اسمه ان استقالات أخرى من الإدارة سوف تقدّم.

وتراكمت الأزمة المالية مؤخرا بعد أن فشلت المحاولات الحثيثة لإقناع شركة سيلكوم باستمرار تعاونها مع فريق إتحاد أبناء سخنين، وبذلك تضاعفت الديون المتراكمة ووصلت لأكثر من 3 مليون شاقلا.

غنايم: ينقصنا 3 مليون!

وقال مازن غنايم في حديث خاص لبكرا انه حتى الان لم يقم اي رجل اعمال بالتدخل من أجل حل الازمة، مؤكدا أنّ الفريق هو من أهم المؤسسات الموجودة في حياة سخنين وايضا الوسط العربي، واتحاد ابناء سخنين هو مشروع تربوي ثقافي اقتصادي سياسي وساهم في رفع مكانة الوسط العربي وسنقوم بصنع المستحيل للحفاظ على الفريق بالدرجة العليا.

وعن الأزمة التي دخل الفريق فيها قال: "قيل سابقا ان الفريق ينقصه 1.3 مليون شاقل، لكن اليوم تم تقدير العجزب ما يقارب ال 3 مليون شاقل، ومن جهتها إدارة بلدية سخنين ستعقد جلسة مع عدد من رجال الاعمال، وهذه فرصة لمناشدة رجال الاعمال من كل الوسط العربي التدخل لدعم الفريق ماديا، والتدخل لانقاذ اتحاد ابناء سخنين، وأتأمل من الجلسة ان يخرج دخان ابيض وحل هذه المشكلة".

الاجتماعات ماراثونية لتدارك الأزمة!

وتابع حديثه قائلا: "اجريت اتصالا مع سلطة مراقبة الميزانيات للوقوف على دين اتحاد ابناء سخنين، نحن أصبحنا بالساعات الاخيرة والايام الاخيرة ونعمل على مدار 24 ساعة لانقاذ الفريق، الوضع سيء وصعب لكن لن نرفع الراية البيضاء وسنعمل حتى الرمق الأخير لتجنيد الاموال اللازمة لافتتاح الموسم مثل باقي الفرق بالدرجة العليا، ومن هنا أتوجه لموقع بكرا لرجال الاعمال وكافة الغيورين على الفريق من الوسط العربي الحضور للاجتماع والمساهمة في انقاذ الفريق".

وعن استقالة شاهر خلايلة يوم أمس قال غنايم أن استقالة شاهر خلايلة جاءت لفتح الابواب امام رجال الاعمال للتدخل من أجل اشغال هذا المنصب، قائلا أنه يرحّب بأي رجل أعمال يستطيع إنقاذ الفريق من الأزمة.

وأضاف: "جمهورنا تعود ان إدارة البلدية تستطيع تدبر هذه المبالغ باللحظة الاخيرة، واقول ان البلدية كانت تستطيع ذلك لان سيلكوم كانت بجانبنا لكن اليوم الوضع اصعب ولا يمكن القاء المسؤولية على الفريق او ادارة البلدية، تعالوا نتحمل المسؤولية جميعا، فدور بلدية سخنين بدعم الفريق موجود رغم خطة الاشفاء، ولو كان وضع البلدية أفضل لما ترددت بوضع 5 مليون شاقل واكثر دعما للفريق، لان الفريق غالي علينا كي يبقى ممثلا لنا بالدرجة العليا".

شاهر خلايلة: الفريق خسر ما يقارب ال 2 مليون عدا سيلكوم!

أما شاهر خلايلة – رئيس اتحاد ابناء سخنين السابق والذي قدّم استقالته يوم أمس قال لمراسلنا أن اسباب الاستقالة هي مادية فقط، حيث وصل الفريق من ناحية مادية لوضع صعب جدا، حيث خفّض الاتحاد العام دعمه للفريق 400 الف شاقل، الرعايات والاعلانات هبطت 200 ألف شاقل، البلدية خصصت مليون و 200 الف شاقل رغم ان التوقعات كانت 2 مليون شاقل، وكل ذلك ساهم بإيصال الفريق ماديا لهذا الوضع.

وأضاف: "كل هذه الاموال التي خسرها الفريق كانت من الممكن ان تساهم بتحسين وضع الفريق مادّيا، واليوم استقالتي جاءت بسبب الأزمة المالية وانا قدّمت استقالتي وأقول ان كل من يريد استلام هذا المنصب عليه أن يعي حجم المسؤولية وتكون إمكانياته المادية متاحة وقويّة".

وأضاف: "كنت أتمنى أن يكون لدينا 10 رجال اعمال فقط لدعم الفريق، فلولا ذلك لما تدخلنا في دين، كلنا نعمل من أجل انقاذ الفريق لكن رجال الاعمال غير مستعدين للتبرع، الجمهور السخنيني يريد فريقا بالدرجة العليا، لكن بالمقابل أنا أجريت 1500 انتساب سنوي للفريق، وللأسف لم تباع سوى 6 بطاقات وهذا يعكس ازمة مساهمة الجمهور بدعم الفريق ماديا".

وردا على سؤال فيما لو كان يفضّل الاستقالة بالعام الفائت عن هذا العام قال ان الفريق السخنين بالعام الفائت دخل ايضا في وضع صعب وكان مهددا بالسقوط من الدرجة العليا، فعملت الإدارة على عدم هبوطه للمتازة وبقي الفريق – بجهود الادارة والجمهور ببقاء الفريق في العليا، وفي هذا العام الفريق كان وضعه افضل وكان الفريق قاب قوسين أو أدنى من اللعب في اوروبا، ولذلك الاستقالة اليوم جاءت بوقتها اليوم، ففي السنة الفائتة نجحنا بتسحين وضع الفريق وانقاذه وبقائه بالدرجة العليا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com