وصل موقع بُـكرا، بيان من قسم المُساعدة الأكاديمية التابع لعميد الطلبة في جامعة حيفا، مفاده:

حضرة الطالب/ة المحترم/ة، تحيّة وبعد:

نهنئك بمناسبة انضمامك إلينا في جامعة حيفا، ونتمنى لك سنة مثمرة يتكللها النجاح والامتياز.

من نحن؟

قسم المساعدة الأكاديمية- "המדור לסיוע אקדמי ואישי" التابع لعميد الطلبة في جامعة حيفا، يرتئي إلى تقديم جميع الخدمات الأكاديمية للطالب الجامعي كالاستشارة، دورات إرشادية، دروس مساعدة وغيرها.

أهميّة البرنامج:

يهدف البرنامج إلى: تحضير الطالب لسنته الدراسية الأولى في اللقب الأول تحضيرًا كاملا، الإجابة عن أسئلة الطلاب، التعرّف على أقسام الجامعة وخدماتها، إكساب الطالب مهارات تعليمية. وتنبع أهمية البرنامج من خلال نتائج البحث العلمي الذي تم إجراؤه في جامعة حيفا في سبيل معاينة نجاعة البرنامج. وخلاصة البحث كالتالي: يحصل الطلاب (المشتركون في البرنامج) على علامات أعلى في سنوات دراستهم الأكاديمية من الطلاب الذين لم يشتركوا، كما أن نسبة تسربهم من المواضيع المدروسة هي أقل.

ماذا يتضمن البرنامج:

دورة مهارات التعلّم: الدورة تمنح الطالب طرق وآليات ناجعة في التعليم. من المهارات الأساسية ومن جملتها: تنظيم الوقت، تلخيص المقالات، قراءة وتحليل مقالات علمية والاستعداد للامتحانات.

دورة مهارات الحاسوب: الدورة تمنح الطالب فرصة واسعة للتعرف على الحاسوب وبرامجه المتعدّدة، لا سيّما البريد الالكتروني وبرامج الطباعة.

المكتبة: يتضمن البرنامج فرصة التعرف على المكتبة عن كثب من حيث خدماتها ومحتوياتها.

ورشة تسويق ذاتي: الورشة تمنح طرق وآليات لعرض ذاتي ناجع عند لقاءك بالواقع الجامعي.ورشة في البلاغة- "ريتوريكا" : كيفية الوقوف أمام جمهور, تقديم عرض أمام المحاضر, كيفية توصيل رأيك بصورة واضحة ومقنعة .

محاضرة جامعية: تقام محاضرة جامعية في البرنامج لمنح الطالب إطلالة على مجرى سير المحاضرة ومعاينة أسلوب المحاضر.

لقاء مع طلاب من سنوات متقدمة: في هذا اللقاء تتعرف على طالب من نفس قسم تعليمك. يمكنك الاستماع على تجارب شخصية لهذا الطالب وطرح أسئلة عن كورسات, محاضرين والخ. التعرّف على أقسام الجامعة وخدماتها: يُمنح الطالب المشترك في البرنامج فرصة التعرّف على أقسام الجامعة.

فعّاليات اجتماعيّة: يشمل البرنامج بين طياته فعّاليات اجتماعية ممتعة التي من شأنها توطيد العلاقات الاجتماعية بين الطلاب.

متى يُقام البرنامج؟

يُقام البرنامج من تاريخ 2.9.2.12 لغاية تاريخ 6.9.2012.يبدأ البرنامج من يوم الأحد صباحًا لغاية يوم الخميس, 13:00 ظهرا.الاشتراك في البرنامج يلزم الطالب الاشتراك في كل الأيّام والفعّاليات.

يُقدّم للمشتركين ضيافة كاملة وشاملة في الجامعة حيث يسكن المشتركون في سكن الطلبة في الجامعة ناهيك عن تقديم وجبات طعام مجانًا.ملحوظة مهمّة: سكن الطلبة هو منفصل (الطلاب عن الطالبات) ومزوّد بخدمات كثيرة، ويمنع دخوله لغير الطلبة، كما وأن السكن يحظى بحراسة مستمرة.

كيف نسجّل؟

للتسجيل يجب الوصول إلى قسم المساعدة الأكاديمية, המדור לסיוע אקדמי ואישי.

التسجيل يتضمن:دفع رسوم التسجيل200 شاقل نقدي فقط (لا يمكن استرجاع رسوم التسجيل)+ تقديم صورة صغيرة + لقاء تعارف + فحص تصنيفي لدورة مهارات الحاسوب. يبدأ التسجيل من تاريخ 16.7.2012 لغاية تاريخ 2.8.2012، من الساعة 10:00 وحتى الساعة 13:00(لن يكون تسجيل بتاريخ 29.7.2012, الجامعة مغلقة بمناسبة يوم 9 באב).

من الجدير ذكره، أنّ الأماكن المعدّة للاشتراك في البرنامج مقتصرة على عدد معيّن فقط. يوم الاحد 15.7.2012 من الساعة 10:00 وحتى الساعة 13:00, سيكون لدينا يوم تعارف تستطيعون التوجّه الينا في قسم المساعدة الأكاديمية لأي استفسار أو سؤال والتسجيل للبرنامج.

لمزيد من التفاصيل يرجى الاتّصال: رنا جبران 04-8249472, مي زعبي 04-8288043, اهوفا بولجنيم 04-8249964قسم المساعدة الأكاديمية, המדור לסיוע אקדמי ואישי, בית הסטודנט, קומה 2, חדר 217.


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com