أكد رئيس مجلس طلبة جامعة بيرزيت كمال عساف استمرار الطلبة في الاعتصام الذي بدأوه أمس حتى تتراجع ادارة الجامعة عن قراراتها الأخيرة برفع أسعار عدد من المواد الدراسية إلى حوالي خمسة دنانير، إضافة إلى رفع رسوم التسجيل من خمسة وأربعين إلى سبعين دينارا.

وقال عساف لــ"بكرا"،إن الطلبة لن يتراجعوا عن مطالبهم ولن تفتح أبواب الجامعة ما لم تتراجع ادارتها عن هذه القرارات المالية.
واتهم رئيس مجلس طلبة جامعة بيرزيت مساعد عميد كلية العلوم بدهس أحد الطلاب المشاركين في الاعتصام.

وردا على ذلك، نفى نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية والمالية عادل الزاغة نفيا قاطعا تعرض أحد الطلبة المعتصمين للدهس، وقال إنه لم يسمع عن حادثة من هذا القبيل مضيفا أن هذا الكلام ملفق.

وأكد أن حديث رئيس مجلس الطلبة عن استمرار اغلاق أبواب الجامعة لن يؤدي إلى حل المشكلة، وأن الحل هو بجلوس الطرفين (المجلس والادارة) إلى طاولة الحوار.

وعلل الزاغة رفع أسعار بعض المواد الدراسية ورسوم التسجيل بارتفاع تكاليف الخدمات التي تقدمها الجامعة لطلبتها وزيادتها مشيرا في هذا الصدد إلى الخدمات الجديدة التي تقدمها المكتبة الالكترونية، وإلى جديد الخدمات الصحية وخاصة بالنسبة للطالبات.

وأعلن الزاغة في الوقت ذاته عن زيادة الجامعة للمساعدات التي تقدمها للطلبة بواقع 200 ألف دولار علما أن مجموعها الكلي يبلغ مليون دولار، معتبرا أن ذلك سيعوض الطلبة عن الزيادات المالية التي أقرتها الجامعة.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com