اقامت مدرسة الشافعي حفل تكريم لطلابها المتميزين والمبدعين في فعاليات المدرسة المختلفة استمراراً لتكريم طلاب متميزين قد تميزوا منذ بداية السنة الدراسية الحالية - 2012-2011.
شمل هذا الحفل الطلاب المتميزين والمتألقين في مسابقة الاملاء المدرسية – مسابقة أمير الصف وملك الطبقة، مسابقة الرياضيات ضمن اطار رابطة الطلائع لتنمية التفكير والإبداع في الرياضيات، بطولة الألعاب الرياضية – العاب القوى والميدان ومشروع القمم (אמירים). كل ذلك بحضور رئيس وعدد من أعضاء ممثلية الآباء المدرسية وأولياء أمور من آباء وأمهات.
بالنسبة لمسابقة الاملاء المدرسية، فقد تم تكريم أغلب طلاب الصفوف الأولى على جدهم واجتهادهم في الاملاء والكتابة الصحيحة دون أخطاء وذلك بمشاركة مربيات الصفوف الأولى: رويدة أبو مخ، هيام غرة ومريم غنايم، وتم تكريم طلاب أبدعوا في الاملاء من صف التقوية – التعليم الخاص بمشاركة مربية الصف سمر محسن.
اما بالنسبة للصفوف الثانية وحتى السادسة، فقد تم تكريم 35 طالباً وطالبة الذين حصلوا على لقب ملك الاملاء خلال السنة الدراسية وأبدعوا في الاملاء الصحيح واستحقوا هذا اللقب بجدارة وقد برزت من بينهم الطالبتان وفاء لحام من الصف السادس "ب"، وتمارة مصاروة من الصف الثالث "أ" حيث تألقت الطالبتان في الاملاء وحصلتا على تقييم كامل في كل مراحل المسابقة واستحقتا لقب ملك الاملاء - كل في طبقة الصف الذي تتعلم فيه. كذلك تم تكريم 100 طالباً وطالبة حصلوا على لقب أمير الاملاء لتميزهم بين طلاب المدرسة في الاملاء. يذكر أن هناك مئات الطلاب قد حصلوا على علامات عالية جداً ولكن لم يحالفهم الحظ بالحصول على لقب أمير الصف أو ملك الطبقة.
هذا وقد تم تكريم 97 طالباً وطالبة لإبداعهم، تفوقهم وتميزهم في مسابقة الرياضيات برعاية رابطة الطلائع لتنمية التفكير والإبداع في الرياضيات، وقد برز من بين هؤلاء 14 طالباً وطالبة اعتبرتهم الرابطة متميزين جداً.
وقد أقيم حفل التكريم في قاعات داوود للأفراح بالقرب من قرية عين ماهل وكان حفلاً جمع جميع الطلاب المشتركين في المسابقات الرياضية من جميع البلدات العربية. يذكر أن الرابطة المذكورة قد أجرت اختبارات لطلاب المدرسة المشتركين من خلال مسابقات دورية خلال السنة الدراسية وهي التي قامت بتقييم أداء الطلاب الرياضي وتصنيفهم الى متفوقين ومتميزين، وقد أثنت الرابطة على عمل معلمي الرياضيات في المدرسة وأداء الطلاب الرائع من خلال المسابقات.
من الجدير بالذكر أن المدرسة قد حازت على لقب المدرسة المتميزة في التربية البدنية في لواء حيفا بعد أن حصلت على عدة جوائز من قسم التفتيش على التربية البدنية – لواء حيفا مكافأة لها على انجازاتها الرياضية خلال السنة الدراسية سواء في العاب القوى أو سباق الحقل، اضافة الى انجازاتها المحلية حيث حصلت على المكان الأول بين مدارس باقة الغربية في العاب القوى في هذه السنة الدراسية.
بناء على كل ذلك تم تكريم جميع الطالبات والطلاب الذين اشتركوا في فعاليات المدرسة الرياضية المختلفة الداخلية منها واللوائية وعددهم 32 لصنعهم انجازات المدرسة العظيمة التي أهلت المدرسة لجائزة التميز اللوائية في التربية البدنية، اضافة لمعايير أخرى هامة.
بالنسبة لمشروع القمم في المدرسة، فهو مشروع حديث العهد في مدرسة الشافعي وهو يعمل لأول مرة في المدرسة وقد أبدعت المعلمات في عملهن خلال المشروع وكذلك أبدع الطلاب.
هذا وقد أقيم معرض تعليمي كبير في تبواح بايس (תפוח פיס) في باقة الغربية خلال شهر أيار 2012 اشتركت فيه جميع المدارس العربية المشتركة في المشروع وقد عرضت مدرسة الشافعي مواد تعليمية في علم الفلك ومسرح الدمى، نالت اعجاب الجميع. بناء على اجتهاد الطلاب المشتركين في المشروع وإبداعهم تم تكريمهم مع باقي الطلاب كما ذكر أعلاه.
مدير المدرسة المربي جمال أشقر أثنى بدوره على معلمي اللغة العربية - مربيات ومعلمات الصفوف الشاملة: رويدة أبو مخ، هبة أبو مخ، هيام غرة، مريم غنايم، عائشة أبو مخ، ابتسام وتد، زهرية أبو رقية ولينا وتد وكذلك: محمد حندقلو، اميمة مصاروة، سهى وتد لرعايتهم مسابقة الاملاء بفرعيها – امير الصف وملك الطبقة ومركزة الموضوع المعلمة ابتسام يونس التي رعت المسابقة بكل مسؤولية بالتعاون مع نائبة المدير المعلمة زينب يونس وقدم لهما الشكر الجزيل. كذلك قدم مدير المدرسة شكره لمعلمات مشروع القمم: هبة خضير، بشرى أبو مخ وآية أشقر على جهودهن في انجاح مشروع القمم. اضافة لذلك قدم المربي جمال أشقر تحياته وشكره لمعلمي التربية البدنية: مركز الموضوع الاستاذ محمود مصالحة والأستاذ مأمون مصاروة على عملهما الدؤوب والمخلص في سبيل تميز طلاب المدرسة في موضوع التربية البدنية وعلى انجاز المدرسة العظيم الذي وصلت اليه مؤخراً بحصولها على الجائزة اللوائية كمدرسة متميزة في التربية البدنية. لمعلمي الرياضيات كان فضل كبير في تفوق الطلاب وتميزهم في مسابقة الرياضيات برعاية رابطة الطلائع، وقدم مدير المدرسة المربي جمال أشقر شكره لمعلمي الرياضيات: زينب يونس، سهيلة غنايم، هبة خضير، محمد وتد، أمل أبو مخ وعلى رأسهم مركز الرياضيات الأستاذ ياسر أبو مخ الذي ركز المسابقة وكان لتشجيعه للطلاب الأئر الكبير في حصولهم على نتائج متميزة، وساعدته في ذلك نائبة المدير المربية زينب يونس التي كان لها دور كبير أيضاً في دعم الطلاب وسيرورة المسابقة.
رئيس ممثلية الآباء المدرسية الحاج فوزي أبو طعمة وأعضاء الممثلية قاموا بتهنئة الطلاب والمعلمين وإدارة المدرسة على هذه الانجازات الرائعة وتمنوا لها التقدم والنجاح.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com