تلقت مدرسة الشافعي كتاباً خطياً من التفتيش على التربية البدنية في وزارة التربية والتعليم – لواء حيفا يزف لها بشرى اختيارها كمدرسة متميزة في مجال التربية البدنية في لواء حيفا ويرفع لها التهاني والتبريكات. هذا وسيتم منح الجائزة للمدرسة في موعد خاص يحدد لاحقاً من قبل اللواء وفقاً للكتاب المذكور.
يذكر ان مدرسة الشافعي قد حصلت على هذا اللقب نتيجة عملها المتميز، الجاد والدؤوب في مجال التربية البدنية بكل ما في الكلمة من معنى، حيث شمل ذلك الرؤية المدرسية والإيمان المدرسي في مجال التربية البدنية، دور ادارة المدرسة في رعاية هذا الموضوع، عمل، أداء ومؤهلات معلمي التربية البدنية، بناء خطة عمل مدرسية في موضوع التربية البدنية تتناغم وتستجيب لمنهج تدريس هذا الموضوع المقرر من قبل وزارة التربية والتعليم من ناحية وملاءمة ذلك لواقع المدرسة من ناحية أخرى لخدمة هذا الموضوع ولإعلاء شأنه وتحقيق الأهداف المرجوة، نوعية معدات ومستلزمات موضوع التربية البدنية في المدرسة ومدى استخدامها في خدمة الموضوع، فعاليات الطلاب خلال حصص التربية البدنية والتزامهم باللباس الرياضي الموحد ودور المعلمين في تدريس هذه الحصص وتحبيب الطلاب لحصة التربية البدنية. كذلك كان لعمل المدرسة في الموضوع السنوي المركز: "نمط حياة فعال وصحي" وتميزها ونجاحها الكبير في تذويت طلاب المدرسة للقيم والعادات السليمة والحكيمة في هذا الموضوع أكبر الأثر في إنجاح مسيرة المدرسة في مجال التربية البدنية وإظهار أهميتها وتأثيرها على صحة الإنسان إذ بالرياضة والتغذية الحكيمة يستطيع الإنسان ان يحافظ على صحة جيدة، هذا وستستمر المدرسة في هذا الموضوع أيضاً في السنة الدراسية القادمة 2013-2012 لأهميته واستمرار النهج الذي بدأت به المدرسة ووفقاً لتعليمات وزارة التربية والتعليم.
إضافة لكل ذلك يعتبر تتويج المدرسة كمدرسة متميزة نتيجة تميز طلابها في المسابقات الرياضية اللوائية وحصولهم على أعلى المراتب في العاب القوى وفي سباق الحقل خلال السنة الدراسية الحالية.
كما وتعتبر المدرسة من المدارس المعززة للصحة إذ يتلقى المعلمون، الطلاب وأولياء الأمور محاضرات حول أهمية التغذية الحكيمة والرياضة في حياة الإنسان.
بناء على ما ذكر أعلاه من معايير وأمور أخرى قامت لجنة خاصة من كبار المسؤولين في التفتيش على التربية البدنية بتقييم عمل المدرسة في هذا المجال، وقررت اختيار المدرسة كمدرسة متميزة في التربية البدنية في لواء كما ذكر أعلاه.
مدير المدرسة المربي جمال أشقر عرض أمام اللجنة اهتمام المدرسة بموضوع التربية البدنية وأسهب في تناول الموضوع من كل جوانبه وقد تجول أعضاء اللجنة في المدرسة واطلعوا على عملها بشكل عام وفي موضوع التربية البدنية بشكل خاص، وصرح مدير المدرسة أن هذه المكافأة التي حصلت عليها المدرسة هي نتاج العمل المشترك بين إدارة المدرسة، معلمي التربية البدنية، المربين، التفتيش على التربية البدنية، مفتش المدرسة وممثلية الآباء المدرسية وأولياء أمور الطلاب وإبداع طلاب المدرسة أنفسهم. وقد شكر مدير المدرسة كل هؤلاء وخص بالذكر السيد يورام تيرش والسيدة ايلانا ايرليخ مفتشي التربية البدنية.
إضافة لذلك كان لدور محمود مصالحة – مركز موضوع التربية البدنية في المدرسة أثره الكبير في نجاح المدرسة في هذا المجال وكذلك مأمون مصاروة – معلم التربية البدنية الذي عمل بتعاون تام مع مركز الموضوع الأمر الذي أدى إلى النجاح في هذا المجال، وقد قدم مدير المدرسة شكره على كل ما بذله المعلمان من عمل مخلص وجدي في هذا المجال، كذلك أثنى مدير المدرسة على دور رئيس ممثلية الآباء المدرسية الحاج فوزي أبو طعمة وأعضاء الممثلية لدعمهم وتشجيعهم لمسيرة المدرسة. هذا وقد هنأ المفتش الأستاذ زكريا حردان المدرسة على تتويجها كمدرسة متميزة في التربية البدنية
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com