طبقاً لأسلوب حياتنا السريع، فالكثير منا لا يجد الوقت لممارسة التمرينات الرياضية والاهتمام باللياقة البدنية، في هذه الحالة يمكننا الاستعانة بالتمرينات الرياضية القصيرة والتي لا تتطلب الكثير من الوقت.


1) التمرينات القصيرة المكثفة
يمكن للتمرينات القصيرة أن تصبح أكثر فائدة من التمرينات التي تستغرق وقتاً أطول، ويتوقف ذلك على نوعيتها. وأول شيء يمكنك فعله هو التركيز على الكثافة، أي القيام بالتسخين السريع أولاً ثم ممارسة أحد التمرينات القوية في أقصر وقت ممكن.

2) التمرينات المجمعة
من أفضل التمرينات الموفرة للوقت، حيث تعمل على كل عضلات الجسم والمفاصل والأربطة في آن واحد، كما أنها تساعد على حرق قدر أكبر من السعرات الحرارية.

3) ما هي التمرينات القصيرة الأكثر فاعلية؟
لا بد أن تحتوي خطتك المثالية للتمرينات القصيرة على القليل من الآتي:
- الرفع الحر (حيث يتم رفع حملين أو اثنين من الدمبل ثم يتم جذبهما إلى الصدر أو الأكتاف) مع الاندفاع (تمرين يقوي عضلات الفخذ): يمكنك الاستعاضة عن تمرين الرفعة المميتة "Deadlift" (يتم فيه وضع حمل زائد على جانبي القضيب المرفوع) الذي يتطلب الكثير من الوقت بتمرين الرفعة الحرة أثناء اتخاذ جسدك وضع الاندفاع.
- الجمع بين القرفصاء وتمرين رفع الأثقال الضاغط: يمكنك اختصار الوقت بممارسة هذين التمرينين في آن واحد حيث يتخذ الجسم وضع القرفصاء في الوقت الذي تحمل في كل يدين حمل أو دمبل ثم تقوم برفعه إلى أعلى بارتفاع يوازي الأذنين، ثم بعد اتخاذ وضع الوقوف قم برفع الأثقال إلى أعلى رأسك مع مد ذراعيك عن آخرهما.
- الجمع بين تمريني رفع الأثقال عند الصدر والرفع الأمامي: يحقق لك هذين التمرينين أكبر فائدة في وقت قصير، خاصة لمنطقة الأكتاف والصدر.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com