عممت " مجموعة طلاب من مدرسة عهد في النقب " بيان لجميع وسائل الإعلام، وجاء فيه فيما جاء: "مدرسة عهد للتميز العلمي بالنقب, التي تجمع الأوائل من الطلاب, من جميع أنحاء النقب, والأكثر ذوي تحصيل علمي عال, ويعيش الطلاب بها في جوي اخوي, والمحبة مكللة الجميع, وقد كنا في السنة الأولى للمدرسة, خائفون لضياع مستقبلنا, وكنا نفكر بترك المدرسة, لاعتقادنا أنها لن تنجح ابدأ, ولكن جد الجد, ووضعنا حدا لهذه المسألة, حين أصبحنا رجالا أشداء, ليس فقط بالتميز العلمي, وإنما بكثير من المجالات, مثل, الوحدة في السراء والضراء, ومن ناحية اجتماعية، أصبحنا لا نخاف من قول الحق, وان نقف على كلامنا مهما كانت النتيجة, فلا نخاف من حقنا ".

وأضاف البيان: "في الآونة الأخير علمنا نحن الطلاب عن خبر قد ضايقنا, وكان طعنة طعنتنا من الخلف,عندما سمعنا انه, سوف تعزل رابطة عهد مدير المدرسة د. سالم أبو عبود عن منصبة, حقيقة كانت لنا كصاعقة, ومصيبة حلت بنا, إذا انه هو من أوقف المدرسة على أرجلها, فكان لنا أبا حنون, وأخ مساعدا, وصديقا وقت النصيحة, فما رأينا منه السفساف, أو قول الهراء, فكان قائد وأب, فقد أحسن الرعية, ونحن تعلقنا به كثيرا, حيث أننا كنا نجتمع معه خارج المدرسة كصديق ونتجول بنزهات يعدها لنا".

وخلص البيان إلى القول: "نحن الطلاب بأنفسنا, وبمبادرة منا نعلن عن قرارنا الصارم, الذي لا تغيير فيه, أن "رجلنا على رجل أبانا المدير", إن كان خارج المدرسة, أو داخلها وها نحن نعلن عن الأمر الآتي: إذا خرج المدير من المدرسة فستصبح المدرسة مثل أي مدرسة عادية, وسوف نرجع إلى مدارسنا الأم في بلداننا. ونحيط للرابطة من خبر أننا بدأنا بالانسحاب من المدرسة والتسجيل في مدارس أخرى.

ومن الجدير بالذكر بان هذا البيان أتى بعد مدة قصيرة من خروج أكثر من 90% من طلاب المدرسة لمظاهرة مؤيدة لبقاء المدير د. سالم أبو عبود ومنددة بإجراء أي مناقصة من قبل رابطة عهد، وتم تنظيم المظاهرة والدعوة للمشاركة عبر صفحة الفيسبوك الخاصة بطلاب المدرسة والتي اشتعلت بالآونة الأخيرة بين أغلبية مؤيدة لبقاء المدير في وظيفته ".

هذا وتعتبر مدرسة عهد للتميز العلمي ذات الثلاثة أعوام أول مدرسة أهلية تضم الطلاب المتميزين من جميع أنحاء النقب وتحوي بداخلها قرابة 355 طالبا وطالبة، واشرف على عملية إقامة المدرسة مجموعة من الأكاديميين من منطقة النقب والذين شكلوا رابطة عهد للأكاديميين العرب بالنقب.

ويذكر بان أحداث المظاهرة بدأت عند وصول حافلات الطلاب من جميع أنحاء النقب تقل طلاب المدرسة، الأمر الذي فوجئ به الجميع بتنظيم الطلاب لمظاهرة خارج أسوار المدرسة برفع لافتات منددة لقرار الرابطة بإجراء مناقصة وبهتافات من الطلاب وذكر نجاحات المدرسة حديثة العهد وما حققته من انجازات كبيرة. الأمر الذي أدى وقتها إلى حضور قوات من الشرطة وتفريق الطلاب المتظاهرين وإدخالهم إلى ساحة المدرسة ليكون الأمر أكثر قانونيا.

يذكر بان تدخل لجنة أولياء الأمور مع حضور رئيس الرابطة البروفيسور جهاد الصانع وأعضاء منها، أدى إلى الوصول لجلسة مفاوضات بحضور ممثلين عن الطلاب وممثلين عن الرابطة وممثلين للجنة أولياء الأمور وبحضور مفتش الوزارة الأستاذ علي القريناوي. لتسفر في نهاية المطاف إلى طرح الموضوع ونقاشه أكثر، وخاص بعد هتاف الطلاب بأنه "إذا استمر الوضع ونفذت الرابطة قرارها فسيتسرب الكثير من الطلاب من المدرسة العام المقبل.

وهذا ما حدث بالمظاهرة قبل المناقصة وإصدار البيان أعلاه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com