احتفلت جمعية الروزنا لتطوير التراث المعماري في بلدة بيرزيت شمالي رام الله، مساء او امس الأربعاء، باطلاق اسبوع التراث الخامس
في بيرزيت 2012، تحت رعاية وزارة السياحة والآثار وبالتعاون مع وزارة الثقافة وبمشاركوة رئيس الوزراء الفلسطيني د. سلام فياض

وكانت فرقة الناصرة للفنون الشعبية التابعة لبلدية الناصرة قد شاركت بالمهرجان وخطفت قلوب الالاف من الحضور الذين نال اعجابهم اداء الفرقة النصراوية وخاصة رئيس الوزراء الفلسطيني د.سلام فياض وجاءت فرقة الناصرة قادمة من ناصرة توفيق زياد حاملة رسالة المحبة والسلام .

وقدمت الفرقة عرضا مميزا الهب الجمهور تضمن دبكات ولوحات فلسطينية ورقصات من ثراتنا الفلسطيني مساهمة بذلك نجاح المهرجان الذي إحتضن الالاف من ابناء شعبنا الفلسطيني .

د.سلام فياض : للناصرة وشعبها معزة خاصة في قلوبنا نحن شعب واحد وهدف واحد 

من جانبه قال د.سلام فياض رئيس الوزراء الفلسطيني الذي حضر الامسية النصراوية في المهرجان ": للناصرة وشعبها معزة خاصة في قلوبنا وهي جزء لا يتجزء من شعبنا الفلسطيني الذي نعتز به ، مدينة الناصرة كانت وستبقى قلعة نضالية كفاحية نعتز ونفتخر بمحطاتها وإنجازاتها النضالية وهي محور اساسي في النضال الفلسطيني منذ عقود .

خالد بطو ": رحل عنا القائد الوطني والسياسي الفذ رئيس بلدية الناصرة السابق توفيق زياد وترك لنا وصية " ديرو بالكو على بعض " ونحن نؤكد اننا باقون على العهد ، الشعب الفلسطيني شعب واحد ومصير واحد وتراث واحد ، ونرفض تقسيمنا لعرب ال ٤٨ وعرب الداخل او الخط الاخضر ، نحن قلب واحد ودم وأحد وهم واحد ، جئنا للتاكيد على هويتنا الفلسطينية وتجسيد ثراتنا الذي نعتز ونفخر به .

ونقلت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام تحيات الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مشيدة بدور هذا المهرجان في الحفاظ على التراث الفلسطيني، مؤكدة على "أنه يشكل احياء لصمود شعبنا الفلسطيني وسعيه المتواصل لاقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس".

من جانبها، قالت مديرة المهرجان ربى ناصر "أن أسبوع التراث في بلدة بيرزيت في دورته الخامسة، يهدف الى الحفاظ على الرصيد الحضاري والاسهام في دفع عجلة التنمية الريفية وتوفير مصادر مدرّة للدخل وفرص منعشة للعمل لأهالي المنطقة". وأشارت الى "أن جمعية الروزنا ارتأت أن يكون محور اسبوع التراث هذا العام هو العمل الجماعي، الذي يرتكز على التعاون والشراكة بين عدة مؤسسات منها بلدية بيرزيت ووزارة السياحة والآثار ووزارة الثقافة وبلدية الناصرة، الى جانب عدد من الجمعيات والنوادي الشبابية والنسوية ومؤسسات المجتمع المحلي من شمال الجليل حتى جنوب فلسطين خاصة في الريف الفلسطيني".

وقامت المحافظ غنام والوزيرة معايعة والوزير أبو زيد ومدير جمعية الروزنا رائد سعادة بتكريم المؤسسات الشريكة والراعية للأسبوع.
وأنطلقت الفعاليات بالعرس الفلسطيني التقليدي والمشاركة في زفة عرسان وعرائس ممن عقدوا قرانهم حديثاً، في السوق الرئيسي حتى المسرح الرئيسي بإشراف مؤسسة صمود للتراث الشعبي الفلسطيني وبالتعاون مع مركز الأب أنطون بوزو للمسنين في بيرزيت. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com