أطلقت جمعية نساء ضد العنف حملة إعلامية جديدة، تُعنى بتشغيل الأكاديميات العربيات، وهذه الحملة عبارة عن ثلاثة أفلام قصيرة أطلقتها الجمعية بهدف أن تصل إلى متخذي القرار في الوزارات المختلفة لتعمل بهدف تشغيل الأكاديميات المعطلات عن العمل.

وصرّحت مركزة مشروع تشغيل الأكاديميات في جمعية نساء ضد العنف- سوسن توما شُقحة، أن هذه الأفلام عبارة عن صوت لثلاث نساء من بين ألاف الأكاديميات المعطلات عن عمل التي تصل نسبتهن إلى 40% من الأكاديميات معطلات عن العمل. النساء هُن ( جورجينا- زوجة وأم لأربعة أولاد، وسمر وهي زوجة أيضًا وأم لطفل، وميرفت وهي متزوجة وأم لطفل)، كل سيدة منهن تتحدث عن تجربتها في البحث عن العمل، منذ تخرجها وحصولها على اللقب الجامعي حتى هذه اللحظة، وقد تم رفع هذه الأفلام على اليوتيوب في حال أردتم مشاهدة باقي الأفلام، ومرفق الرابط الخاص بهم أسفل الصفحة.

وبالإضافة إلى إنتاج الأفلام الثلاثة، أنشأتْ الجمعية صفحة فيسبوك، خاصة بالحملة، التي تطالب الحكومة بإقامة لجنة بين الوزارات المختلفة لبناء خطة شمولية تهدف لحل المعيقات أمام الأكاديميات وخلق فرص عمل ملائمة لمؤهلاتهن الأكاديمية.

وتابعت شُقحة، أن الحملة رافقها بحث حول الجدوى الاقتصادية من تشغيل الأكاديميات، وتطرق إلى نسبة الفقر في المجتمع العربي التي تصل إلى 56% من العائلات العربية تعيش تحت الفقر وان في حال عملن 10000 من الأكاديميات فأنهن سيساهمن يرفعن من المستوى الاقتصادي لأكثر من 80% من العائلات التي هي تحت خط الفقر .

الأفلام فكرة سناء حمود، وإخراج عُمِر بابيل

لمشاهدة المزيد من الفيديوهات ( اضغط/ي هُنـــا) ، وللإنضمام إلى صفحة الفيسبوك ( اضغط/ي هُنــا)
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com