مع انتهاء السنه الدراسية تختتم المدرسةالابتدائية "ب" دير حناالدورات اللامنهجيه في التي أقيمت فيالمدرسةالابتدائية "ب" – دير حنا. وقد بادر لتلك الدورات لجنة أولياء أمور الطلاب في المدرسه وذلك ليتسنى لأبنائهم تعلم مواضيع أخرى لا منهجيه في مدرستهم والدورات هي:
دورة روبوتيكا , دورة شطرنج, دورة خط ودورة فنون.
وقامت السيدة جمانه علي بتعليم دورة الفنون والسيد علي موسى بتعليم دورة الشطرنج, السيد كامل قدورة بتعليم دورة الخط والسيد فؤاد سعيد بتعليم دورة الروبوتيكا.
وفي الحديث مع العاملةالاجتماعيةالسيدة سماهر جبارين –طه عضوة في لجنة أولياء امور الطلاب في المدرسة, قالت: لقد استضفنا نحن كلجنة أولياء أمور الطلاب وبالتنسيق مع ادارة المدرسة ال חווה ידע" حافيدعطيفع" وهو مركز علمي فعّال .حيث نشجع الطلاب على لمس، تشغيل واللعببالمعروضات لاستكشاف الظواهر العلمية والطبيعية بشكل فعال. الفكرة تنبع من أن حب الاستطلاع،لدى الأولاد، حول محيطهم كبير جداً وأنهم يتعلمون بصورة أفضل عن طريق تجربتهمالشخصية.
وأضافت السيدة سماهرطه أن الإسم "حفييدع" يتكونمن كلمتين- تجربة وعلم، ويعكس هدفه المركزي- تكوين بيئةتعليمية لا منهجية، مسلية، ممتعة ولطيفة لكي تقرب الأولاد من عالم العلم. وان الفعاليات في "حفيدع" مناسبه لتعارف أولي مع الظواهر العلمية المعروفة للأولادفي الحياة اليومية. المعروضات بسيطة التشغيل وتمنح كل ولد تجربة ممتعةوإيجابية.
كما نوهت السيدة سماهر طه الى ان كل تلك المعروضات اقيمت في مبنى المدرسة وهي عبارة عن لعب حربالمعروضات، جولة إرشادية، تجارب بالمختبر. لقد استمتع طلابنا بتلك الفعاليات والجدير بالذكر هو اعادة الفائدة العلمية لديهم.

لقد كانت هذه أول مرة تبادر لجنة اولياء امور طلاب بالمدرسة بالقيام بدورات بهذا الشكل وقد أشرف أعضاء لجنة أولياء أمور الطلاب على تلك الدورات.
كما وقدم أعضاء لجنة أولياء أمور الطلاب وهم: أمل شبلي, سماهر طه, جمانة علي, عصام عزام, عصام خطيب, عايشه سلامه ونايف دغشبجزيل الشكر للمربي الفاضل السيد ناصر نعيم نصره مدير المدرسةوالنائبةالمربية نبال حسين كما وشكرتالسيدةنايفةشحادة سكرتيرة المدرسةعلى دعمهم ومساندتهم لنا وللفعاليات التي بادرت لجنة اولياء الامور إلى أقامتها في المدرسة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com