أقامت مدرسة صور باهر الابتدائية للبنين , فعاليات اليوم المفتوح لمشروع كريف، حيث قام طلاب المدرسة برامج مشروع كريف في المدرسة كان ذلك بحضور ذوي الطلبة ولجنة اولياء الامور للعام الدراسي الحالي.


فقد بدأت فعاليات هذا اليوم باستقبال الحضور من قبل مديرة المدرسة السيدة شيرين جبالي ومركزة كريف في المدرسة ومرشدي كريف .
فقامت المديرة اطلاع الحضور على مشروع كريف الهادف لتطوير قدرات ومواهب أبنائهم في المجالات الفنية الثقافية المختلفة، وبعدها قامت المديرة بافتتاح المحطات، اولها محطة الاكاديميون العرب: حيث قامت المرشدة بتعريف البرنامج على الحضور، بان البرنامج يهدف الى تطوير وتحسين طرق التفكير وذلك بتغيير طرق التفكير التقليدية ومعرفة القدرة الذاتية عند الطالب والكشف عن الطاقة الكامنة في أطفالنا لتنطلق الى أبعد الحدود وتنمية مهارات بواسطة الالعاب التفكيرية كالعمل في مجموعات وتنمية المهارات القيادة ،وبث روح الفكاهة والمرح .


وقد جاءت المحطة الثانية لتحمل اسم A.B.C وقد استطاعت المرشدة بعرض نبذة بسيطة عن البرنامج بانه مشروع إغناء وإثراء يهدف إلى تعلم اللغة الإنجليزية من خلال الأغاني, الفعاليات – الأنشطة – والتكرار. يساعد البرنامج الطلاب على تنمية مهارتي السمع Listening والكلام Speakingمن خلال البرنامج يشعر الطالب بالراحة والمتعة والفرح في التعبير عن أنفسهم بلغة يومية بسيطة ومن ثم تم عرض بعض الفعاليات من قبل الطلاب المتواجدين بتلك المحطة المميزة امام الحضور.


اما المحطة الثالثة فكانت من نصيب الاطباء الصغارفقد اغتنمت المرشدة الفرصة بتعريف وشرح بسيط عن المحطة امام الضيوف فقد جاء هذا البرنامج بإغناء الطلاب بمضامين تتعلق بصحتهم الجسدية والتوعية الصحية. المحطة الرابعة تمحورت حول برنامج طي الورق من خلال هذا البرنامج تمتع الطالب في عمل أشكال مختلفة بأوراق ملونة فكانت اما على شكل حيوان او اشكال هندسية وذكرت المرشدة اهداف البرنامج المختلفة.

المحطة الخامسة باسم عالم الحيوان تعرف الطلاب من خلال هذا البرنامج على بعض الحيوانات ....بيئتها غذائها،طريقة معيشتها ،مميزات جسمها. حيث أحضرت المرشدة في كل أسبوع حيوان من فئات الحيوانات المختلفة كالثدييات, الزواحف, الطيور الحشرات . وتميز البرنامج بملاطفة الطلاب للحيوانات .

المحطة السادسة الفن التشكيلي وموضوع الحس والمادةمن خلال هذا البرنامجتمتع الطالب بعمل فنون مختلفة مثل: ( العمل بالصلصال ، والالوان الشمعية والفسيفساء , ولوحات فنية )

وبعد ذلك قام الحضور بالتجول بين المحطات و الزوايا المختلفة . لقد كان واضحا و جليا إعجاب الجميع بالنشاطات و الفعاليات و انبهارهم من جمال الأداء و إبداع و تنوع الأفكار و ذلك من خلال حماسهم و اندماجهم مع الفعاليات ومن خلال شكرهم و تبليغ إعجابهم بشكل مباشر لمديرة المدرسة و للمركزة وللمرشدين. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com