في طلتها البهية وعرضها الشيق الرائع من خلال الوحات الفنية والثراث الفلسطيني الفني الملتزم ، فاجأت الفرقة النصراوية للفنون الشعبية والتي جاءت من ناصرة توفيق زياد الحضور بألافه المؤلفة في المهرجان الدولي التاسع عشر في جفنة قضاء رام الله بحضور واسع للقيادة الفلسطينية وعلى راسهم وزيرة السياحة رولا معايعة ومحافظة رام الله ومحافظ رام الله والبيرة د. ليلى غناتم، وقدمت الفرقة الفلسطينية بقيادة الفنان المبدع جمال حبيب الله عرض مؤثر ولافت للنظر وقف الجمهور على رجليه مصفقا للفرقة واعضاؤها طوال تقديمها العرض الذي سيبقى عالقا في اذهان الحضور لمدة طويلة من الزمن وربما سيأبى النسيان كل ذلك بسبب العرض الرائع الذي قدمه غزلان توفيق زياد من ناصرة الجليل ناصرة العزة والكرامة اجمع عليه قيادة المهرجان .
وقد تضمن عرض الفرقة النصراوية رقصات ودبكات فلسطينية نالت اعجاب الحضور بل والكثير منهم من اجهشوا بالكاء خاصة بعد تقديم الفنان جمال حبيب الله بعد القصائد المؤثرة والتي حملت رسائل ومضامين اعادت الجمهور الى حنين الماضي إرتباطا بالارض الانسان والوطن .
ورافق فرقة الدبكة فرقة الناصرة الموسيقية التي ابدعت وامتازت بفقراتها الموسيقية خلال العرض فيما قدمت المطربة الناشئة والواعدة ايمان حسين فقرات فنية واغاني وطنية ملتزمة ابهرت الحضور بادائها المميز على الرغم من صغر سنها ومسيرتها الفنية التي انطلقت ليس من بعيد .
وكانت الفقرة الاكثر إثارة وحماسا عند إعتلاء الطفلة بيان بطو من الناصرة المنصة وتقديمها لشعر هز المهرجان والهب الجمهور من حيث الاداء والتقديم من جهة ومن جهة ثانية من حيث المضمون الذي حمل رسالة السلام المحبة والانتماء للوطن كمشروع وطني يؤكد بالتمسك بالثوابت والمبادىء الفلسطينية واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .
وفي كلمته باسم الناصرة على المنصة المركزية للمهرجان قال المدير العام للفرقة والقائم بأعمال مدير دائرة المراكز الجماهيرية خالد بطو ": جئناكم من ناصرة توفيق زياد ، الناصرة الابية والقلعة الوطنية والكفاحية على مدار التاريخ لنحمل معنا رسالة المحبة والسلام رسالة الشعب الواحد والمصير الواحد والدم الواحد والمستقبل الواحد ابدا على هذا الطريق ، على الرغم من كل العراقيل التي وضعت امامنا الا اننا ماضون وسنواصل طريقنا لتجسيد التواصل الفلسطيني فلسطيني ولا يمكن ان نفرط به ، هذا حق لنا ونحن جزء لا يتجزء من الشعب الفلسطيني نحن اصحاب هذه الارض ومن حقنا التواصل مع ابناء شعبنا الفلسطيني في كل زمان ومكان إن تمسكنا بهويتنا الفلسطينية,وحفاظنا على ما تبقى من أرضنا, وإصرارنا على التحدي والصمود هو إيمان لدينا وليس خيار,لن نتنازل عنه ابدا أقوال بطو .
هذا وفي ختام المهرجان تم تكريم فرقة الناصرة بدرع تكريمي تقديري من قبل ادارة مهرجان جفنة التي عبرت عن تقديرها الكبير لفرقة الناصرة التي ابدعت واطفت جوا من الحماس والحس الوطني على مهرجان جفنة لم يسبق له مثيل من قبل .
بشار الى ان فرقة الناصرة للفنون الشعبية اقيمت بإشراف ودعم دائرة المراكز الجماهيرية البلدية واستحوذت على قلوب الاف الجماهير التي نال اعجابها اداء الفرقة وعروضها الفنية الوطنية الملتزمة .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com