نظمت روضة الهدى بقرية جت المثلث فعاليات أسبوع الصحة ضمن المشروع السنوي الذي أعلنت عنه وزارة المعارف، وتضمنت الفعاليات نشاطات ومحاضرات توعوية وتربوية وترفيهية أشرفت على إعدادها المربيات رائدة محسن وسمر جمال بمشاركة طاقم مختص من أطباء وممرضات وأخصائيات تغذية وطب بديل وأمهات الأولاد.

ونظمت الفعاليات وسط تفاعل الأطفال ومشاركتهم بالأيام التثقيفية والترفيهية والنشاطات التي دمجت ما بين الترفيه والتثقيف الصحي للحفاظ على صحة الأطفال وتوعيتهم لإتباع نمط حياة صحي وسليم.

وافتتحت فعاليات أسبوع الصحة بمحاضرة تحت عنوان " العقل السليم بالجسم السليم"، قدمتها الممرضة وداد عبد الجبار أبو مخ التي قامت بدورها بالحديث إلى الأطفال عن التغذية السليمة، والقيمة الغذائية للحبوب والبقوليات من خلال إعداد وتحضير وجبات طعام من الحبوب.

وشمل اليوم الثاني من الفعاليات والذي كان بعنوان في "بيتنا صيدلية" محاضرة قدمتها أخصائية الطب البديل أسوان جمل التي تحدثت عن الأعشاب الطبيعية وأهميتها في حياة الإنسان، وتطرقت بحديثها إلى المنتجات التي يتم تحضيرها من الأعشاب الطبيعية ودورها في علاج الأمراض الموسمية، وكذلك أهمية الإعشاب في المستحضرات الطبية والعناية بالجسم والبشرة وكيفية تحضير الصابون والشامبو من الأعشاب، كما وأشركت الأطفال في الفعاليات من خلال دمج القصة بالفعاليات التي تضمنت كيفية استعمال الأعشاب الطبيعية والطبية.

وركزت الفعاليات على صحة الأسنان من خلال فعاليات " أسناني" تم خلالها استضافة الدكتور علي وتد لمحاضرة عن طب الأسنان وكيفية الحفاظ على صحة الأسنان عند الأطفال، وسلطت الفعاليات على البيئة من خلال فعاليات بيتي جميل تم خلالها استضافة عمو فتوش بقرات تربوية وترفيهية وعرض مسرحي حول أهمية البيئة والمحيط، وكانت الفقرة الثانية مع معلمة الفنون ميسون بيدس حيث تحدثت عن البيئة الجميلة والنظيفة وإشراك الأطفال بفعاليات ركزت من خلالها على الأشغال اليدوية وتدوير النفايات وكيفية استغلالها بصناعة الألعاب وبالتالي الحفاظ على البيئة.

واستضافت الروضة المربية يسرى غرة مرشدة التغذية وتحدثت إلى الأطفال حول أهمية الغذاء الصحي والإكثار من شرب المياه والسوائل للحفاظ على الصحة والجسم السليم، وتطرقت إلى المخاطر الناجمة عن الإفراط بشرب المشروبات الغازية وحثت الأطفال الامتناع عن تناولها والإكثار من تناول وشرب المياه والعصائر الطبيعية بدلا عنها.

وتوج أسبوع الصحة بفعاليات رياضية خاصة قدمتها معلمة التربية البدنية رواء عويسات أشركت الأطفال من خلالها بفعاليات رياضية وتحدثت إليهم حول أهمية قيام الطفل بفعاليات وتمارين رياضية للحفاظ على الجسم وصحته، كما وقدمت المربية إسراء وتد محاضرة للأطفال حول الحوادث المنزلية وسبل تجنبها والمخاطر الكامنة في معدات الكهرباء والمواد السائلة من مواد تنظيف ومبيدات زراعية والأجسام الغريبة.

وشكرت مربيات الروضة رائدة محسن وسمر جمال جميع من شارك من المختصين والمختصات بإنجاح الفعاليات واثنت محسن على الأمهات ودورهن بالمشاركة الفعالة في إعداد الفعاليات ووجبات الطعام الصحية، وشددت على أهمية تعزيز التعاون ما بين الروضة والمنزل لما فيه مصلحة الأطفال، ولفتت إلى ضرورة تكثيف الفعاليات اللا منهجية التي تسهم بإثراء حياة الأطفال وتساهم بصقل شخصية الطفل وتعزيز علاقاته الاجتماعية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com