أقامت المدرسة الجماهيرية بئر الأمير الناصرة حفلا خيرايا ضخما رصد ريعه لمستشفى الناصرة قسم القسطرة، وقد حضر الحفل عددا كبيرا من الجمهور منهم عضو الكنيست حنين زعبي والدكتور بشاره بشارات والسيدة سامية بصول مديرة قسم المعارف في بلدية الناصرة والسيد الياس عيدي مدير مشروع كريف وعدد كبير من الضيوف وقد شمل الاحتفال عروضا قيمة قام الطلاب ببراعة بتقديمها وقد اخرج الحفل المخرج المبدع نبيل عازار. اما ا مديرة المدرسة السيدة امينه مصلح فقد رحبت بالحضور واكدت قيمة العطاء في هذا الصرح واثنت على الجميع واكدت بان العطاء لن ينضب ابدا في هذه البئر الطيبة وشكرت الجميع على روح المحبة والمسؤولية والعطاء الذي تجلى في هذا الحفل.
وقالت مديرة مدرسة بير الأمير، السيدة أمينة مصلح يزبك: "تهدف هذه الفعالية الى دعم بناء قسم القسطرة الاول في مدينة الناصرة وايضا تذويت قيم العطاء والتبرع بين الطلاب حيث أصبح هذا نهجًا تتبعه المدرسة على مدار سنوات" كما وعبّرت الطالبة حلا مصطفى عن تقديرها لعطاء المستشفى الذي دفع طلاب المدرسة الى هذه الفعالية.

واضافت ابدأ كلمتي هذه بتحية إعزاز وإكبار لكل واحد منكم ,لقد أسعدنا وشرفنا أن نلتقي يكم في صرحنا الشامخ العظيم وزادنا غبطة مشاعركم الفياضة نثمن لكم جهودكم ومشاركتكم.

قبل فترة توجه لمدرستنا مندوبون عن منتدى 150 لمستشفى الناصرة لبناء برنامج تواصل مع المستشفى ووعدناهم في حينه أن نقوم بهذا التواصل بعد الانتهاء من برنامج مسيرة الكتاب الذي أصبح نهجا ثابتا في مدرستنا , وفعلا ها هو وعدنا يخرج إلى حيز التنفيذ.
إن ما رأيتموه في برنامجنا من إبداعات ما هو إلا "غيض من فيض" لجهود جبارة من طلاب,معلمين, طاقم كريف وأهال.
لقد رافقنا في عملنا شعار "العطاء اغبط من الأخذ "حيث ذوتنا قيمة التفكير بالغي لدى جمهورنا عسى أن يمنحنا الله القدرة كل التواصل والعطاء حتى لو كان قليلا لكنه بنظر الذي سيأخذ سيكون كبيرا.
بئرنا شامخة ومحصنة لا يفتحها إلا من يتحلى بالعطاء, المسؤولية ,التعاون والاحترام, هؤلاء هم انتم طلابنا الأحباء وأهلينا الأعزاء ومعلمونا الأكفاء انتم فقط تخترقون جدران بئرنا بسمات المحبة , الخير والعطاء.
لقد سنحت لي فرصة أن أكون شاهدة عن كثب عما يقوم به طاقم مستشفى الناصرة من مسؤولية , أمانة ,عمل دؤوب وجهود جبارة خلية نحل تعمل معا نحو تحقيق هدف الخدمة والعطاء الإنساني طاقم يعمل على إسعاد الناس وتبعث الآمال في قلب المريض اليائس.
لقد وجدت هناك رمزا للعطاء والنقاء وكما قال جبران" هنالك من يعطون ولا يعرفون معنى للألم في عطائهم ...لا يطلبون فرحا ولا يرغبون في إذاعة فضائلهم ....هؤلاء يعطون مما عندهم كما يعطي الريحان عبيره".
جمهورنا العزيز
كما شاهدتم وستشاهدون فان أعمال طلابنا معطرة بالإبداع مكللة بالنجاح مما يجعلنا نعتز ونفتخر بالعطاء المنهمر والتألق المستمر.
في حفلنا المتواضع هذا تعانقت إبداعات طلابنا بحلة نسجتها أنامل المبدعين من طلاب , معلمين وطاقم كريف وطبعا لولا دعم ومساندة الأهالي لم يكن لنا أن نحرز هذا النجاح.
باكورة أعمالنا هذه تدل على رقي في رسالة سامية لقد أعطينا دون أن نشعر أننا مرغمون على ذلك .حاولنا قدر الإمكان أن نوازن بين العطاء المادي والمعنوي وقدمناه بقالب معنوي صادق وبطريقة فنية رائعة.
بكل فخر أقول "بئرنا لن يجف وعطاؤنا لن يتوقف".
احيي من شارك طلابنا بفرحتهم احيي كل من ساهم بإنجاح هذا الحفل راجية من الله أن يمن على الجميع بوافر الصحة والعافية.تقديري ومحبتي لكم دون حدود." من ناصرتنا الحبيبة ننادكم ونشد على أياديكم وبالعطاء نوصيكم.


وفي السياق ذاته قام وفد من طلاب المدرسة الجماهيرية بئر الامير بصحبة مديرة المدرسة السيدة أمينة مصلح يزبك، ونائبها الاستاذ وسيم نصرة وممثل أولياء أمور الطلاب السيد كما بطو، بزيارة الى مستشفى الناصرة ( الانجليزي) لتقديم المبلغ 10.000 ش.ج الذي رصد في الحفل الخيري" غيض من فيض" الذي نظمته المدرسة قبل اسبوعين في المركز الجماهيري ابن عامر والذي هدف الى جمع التبرعات من أجل إقامة قسم قسطرة في مستشفى الناصرة. كما وقدم الوفد لوحة فنية من إنتاج طلاب المدرسة الى المواليد الجدد في المستشفى.
من جهته شكر مدير مستشفى الناصرة- الانجليزي، د. بشارة بشارات المدرسة والقائمين عليها والطلاب على هذه اللفتة القيمة الطيبة وأشاد بالعمل الجبّار الذي قامت به المدرسة لإنجاح الحفل الخيري من اجل بناء قسم القسطرة الاول في الناصرة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com