أعلن في شفاعمرو مؤخرا عن تأسيس رابطة الطلاب الجامعيين الشفاعمريين وذلك في أمسية احتفالية في قاعة بلدية شفاعمرو بحضور نحو مئة طالب جامعي ولفيف من الأهالي، ومشاركة رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة ابن مدينة شفاعمرو النائب محمد بركة ورئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم وعضوي البلدية نزار الياس وزهير كركبي ومديرة دار الثقافة والفنون عزيزة دياب إدريس.

وجاء الإعلان عن انطلاقة الرابطة تتويجاً لجهود متواصلة بذلها في الأسابيع الأخيرة عدد من الطلبة الجامعيين بمرافقة دار الثقافة والفنون الذين عملوا معاً من أجل إعادة روح النشاط إلى رابطة الجامعيين. افتتح الأمسية الطالب وليد بركة مرحباً بالحضور ومعلناً انطلاقة الرابطة. تلته عريفة الأمسية مرام جنداوي التي تميزت كلمتها بأدائها الرائع، بدأتها لجبران خليل جبران واختتمتها باقتباس من جدارية محمود درويش: "سأصير يوماً ما اريد. وهنأ رئيس البلدية ناهض خازم المبادرين لإعادة تأسيس الرابطة وتحدث عن دور الجامعيين والأكاديميين في المساهمة في بناء مستقبل مشرق لهذه المدينة من خلال نشاطات وفعاليات عديدة ومتنوعة. وأعرب عن فخره بارتفاع عدد الملتحقين بالدراسة العليا من أبناء المدينة ليلحقوا بركب العصر المتطور علمياً بسرعة هائلة، مشدداً على الدور الريادي المتوخى من الخريجين في حياتهم اليومية الخاصة والعامة وفي مختلف المجالات.

وأكد الخازم أن البلدية ستوفر للرابطة ما تحتاج من أجل دعم مسيرتها. بعد ذلك ألقى الطالب حسين ابو حمّود كلمة الرابطة تناول فيها مراحل إعادة تأسيسها داعياً جميع الطلبة الجامعيين إلى اعتبار الرابطة بيتاً لكل منهم. وتطرق إلى بعض أهداف الرابطة منها: "دعم وتكثيف الحضور الشفاعمري في مؤسسات التعليم العالي ، التوجيه المهني لطلاب المدارس الثانوية خاصة صفوف الثواني عشر، توجيه وإرشاد الطلاب الجامعيين في داخل البلاد وخارجها، تبيين ودعم حقوق الطلاب الجامعيين". وناشد البلدية وكل الهيئات التمثيلية ورجالات المجتمع تقديم الدعم اللازم للرابطة مادياً ومعنوياً من أجل دفع مسيرتها.

وتلت الكلمة فقرة موسيقية مميزة أضفت على الأمسية جواً بهيجاً قدمها "تريو بيت الموسيقى" الشفاعمري (عازف القانون طوني برهوم ،عازف العود حسام اشقر وعازف الايقاع جريس نجار(.وتحدثت مديرة دار الثقافة والفنون عزيزة دياب إدريس عن دور البلدية ودار الثقافة والفنون في دعم الرابطة والطلاب، منوّهة إلى القدرات الهائلة الكامنة في هذا الجسم وأعضائه في بناء المجتمع الإنساني الشفاعمري متمنية أن يكونوا قدوة للتغيير الإيجابي.

وشدد عضو البلدية مراقب الحسابات نزار الياس في كلمته على دور الطالب في المجتمع وضرورة مشاركته المؤثرة في جميع نواحي الحياة الاجتماعية والسياسية والثقافية. وقدم الفنان نضال بدارنة فقرة "ستاند أب" كوميدي لاقت الإعجاب الكبير لدى الحاضرين. ثم كانت فقرة مواهب وإبداعات طلابية شفاعمرية افتتحها الطالب الشاعر يوحنا داموني بأربع من قصائده، ثم منى مشيعل التي أدّت عرض رقص صوفي. وخلال الأمسية وقع الطلبة الحضور على استمارة انتساب للرابطة .واختتمت الأمسية بتوجيه الدعوة للطلبة الحاضرين ولعموم الأكاديميين للمشاركة في اللقاء مع ممثلي مفوضية خدمات الدولة حول توظيف الأكاديميين في المكاتب الحكومية، وهو اللقاء الذي سيتم يوم الاربعاء القادم الساعة الرابعة في دار الثقافة والفنون.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com