شارك جميع طلاب المرحلة الابتدائية في مدرسة البشائر الاهلية للعلوم في ورشة علوم مميزة لتصنيع الجلد وعلم الفلك اقيمت في مركز بايس للعلوم (תפוח פיס) سخنين.

تأتي هذه المشاركة ضمن مجموعة من الفعاليات العلمية التي بادر اليها طاقم العلوم ومعلمي المرحلة الابتدائية في المدرسة وبدعم كامل ومتواصل من ادارة المدرسة ممثلة بمديرها الدكتور مالك يوسف وذلك انطلاقا من الرؤية التربوية التي تهدف الى تنمية مهارات البحث والتفكير العلمي التي تهدف الى زيادة الرغبة وتحفيز الطلاب لتعلم المواضيع العلمية بكافة تفرعاتهامنذ صغرهم من الصف الاول فصاعدا .

هذا وتم اشراك جميع طلاب المرحلة الابتدائية من الصف الاول حتى الصف الرابع في المرحلة الاولى حيث تم اجراء ورشة في تصنيع الجلد قام من خلالها الطلاب التعرف على مراحل انتاج وتصنيع منتج من الجلد .

وفي المرحلة الثانية تم اجراء ورشة في مجال علم الفلك شملت مشاهدات هدفت الى اكساب الطلاب بمصطلحات اساسية في علم الفلك .

واما في المرحلة الثالثة فقد بنى الطلاب مجسمات مختلفة ومتعددة تتلائم مع مضامين الورشة ليقوموا من بعدها الى الخروج والتجمع في ساحة المركز للتعرف على الاسس التي بموجبها تعمل المركبات الفضائية حيث تم اطلاق مجسم لصاروخ الى الاعالي ليقوم الطلاب من بعدها لاجراء مشاهدات على الشمس من خلال استعمال المرقاب .

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com