قام يوم الأربعاء، مركز مبادرات الاعمال في جامعة تل ابيب  ( ستار تاو)، بافتتاح منتدى مبادرات الاعمال في المجتمع العربي بمؤتمر حافل ومتنوّع اللذي شمل بعض الكلمات الافتتاحية من السيد العاد كوهين –مدير التطوير في ستار تاو ، وكلمة لبروفيسور شموئيل اليس –رئيس قسم إدارة الاعمال في جامعة تل ابيب، وربيع زيود- مدير منتدى مسار.، وقد تولت عرافة المؤتمر الطالبة شذى عامر- عضو فريق عمل في منتدى مسار. وقد شارك في المؤتمر نحو 200 مشاركًا من المهتمين بهذا المجال.
 

عماد يونس، قصة نجاح لمبادر...

هذا وقام  المبادر عماد يونس –مؤسس ومدير شركة الفا اوميجا ، بطرح على المشاركين قصة نجاحه، وتعتبر شركته، أول شركة  تكتولوجية عربية والتي تملك اليوم 3 فروع : الناصرة ,المانيا والولايات المتحدة وتنافس اكبر الشرك العالمية في مجال تطوير الاجهزة المختصة بعلاج الامراض العصبية.

وتبعه فقرة لمدرب التنمية البشرية مجدي وتد الذي تحدت عن اهمية المبادرة والتفكير خارج الصندوق وكيفيّة اختيار الهدف الصحيح في الحياة والمضّي قدمًا نحو تحقيقة،.

وقد اختتم المؤتمر بحلقة نقاش ضمّت شخصيات بارزة في مختلف المجالات :
السيد ايمن سيف –مدير السلطة للتنمية والتطوير الاقتصادي في المجتمع العربي في مكتب رئيس الدولة
المحامي والمحاسب طارق بشير – شريك في مكتب المحاميين بشير آراد بار تسبي جبران واحد مؤسسي الشركة الاسرائيلية لاسترجاع ضرائب الاراضي .

السيدة مريم ابو رقيق – مؤسسة ومديرة شركة بنت الصحراء والتي تعد اول خط منتجات صحراوية ينتج المستحضرات التجميلية والعلاجية للشعر والجلد والوجة .

السيد عباس عباس – مؤسس ومدير جمعية المنارة لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع العربي والحاصل على جائزة افضل مبادر اجتماعي في العام المنصرم من اشوكا- المنظمة العالمية للمبادرات الاجتماعية.

السيد نصري سعيد- مدير عام الحاضنة التكنولوجية ن.ج.ت والتي تعتبر اطار استثماري في البحث التكنولوجي وتعمل على تطوير القدرات التكنولوجية ، إذ قامت بمحاورتهم الطالبة ملينا نجّار من طاقم العمل في منتدى "مسار". وقد ناقش اعضاء الحلقة وضع المبادرات الاقتصادية والاجتماعية في المجتمع العربي المشاكل التي من الممكن ان يصادفها المبادر وكيفيّة التغلب عليها واتو بامثلة من تجاربهم الشخصية وكان تلخيص المؤتمر بأن المبادر العربي لا يقل عن اي مبادر غيرة وان لدية القدرات لاقامة مبادرات التي من الممكن ان تنال نجاح على الصعيدين المحلي والعالمي .

كما ودعا ربيع زيود جمهور المبادرين ان لا يبخلوا على انفسهم باستغلال الخدمات التي يقدمها "ستارتاو" مركز مبادرة الاعمال في جامعة تل ابيب الذي يفهدف لشيء واحد ووحيد وهو خدمة المبادر ومنحة الادوات اللازمة والتدريب العملي وتأمين المستثمرين له من اجل نيل مبتغاة ونقل حلمه من مجرّد فكرة الى مشروع على ارض الواقع ، وقد توجه زيود بالشكر القائمين على تنظيم هذا الحدث وهم اعضاء فريق منتدى مسار : مجد منادرة , شذى عامر ,احمد اغبارية وملينا نجّار

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com