استضاف أيمن نحاس، ليلة الخميس، في برنامجه الذي انطلق منذ مدة، "الخميس شو"، كل من عامر حليحل، جوني منصور، سيد قشوع والشيف الياس مطر.

حاور نحاس، خلال ساعتين متواصلتين من الضحك، الثقافة والوصلات الغنائية التي قدمتها ربى شمشوم وفرقة "توت أرض"، حاور كل من الكاتب والسيناريست سيّد قشّوع، مؤلّف البرنامج التلفزيوني "شغل عرب" الذي يبث على القناة الإسرائيلية الثانية، وقد تحدث قشّوع عن ردود الفعل والتحديات من كتابة برنامج يُعرض في ما يسمى "البرايم تايم" الإسرائيلي، ومدى تأثير المضامين التي تعرض في البرنامج على الرأي العام الإسرائيلي عن الفلسطينيين في هذه البلاد بلغته العربية الثقيلة نظرًا لأنه درس المرحلة الثانوية في مدرسة يهودية كما أشار أكثر من مرة خلال اللقاء، هذا واستضاف النحاس أيضًا د. جوني منصور الذي استعرض في حوار شيّق مع نحاس الحياة الثقافية والفنية التي كانت في حيفا قبل العام 1948، إلى جانب مظاهر حياتيّة أخرى كانت في المدينة آنذاك.

كما استضاف نحاس المسرحي الاستثنائي عامر حليحل، الذي وصل إلى البلاد في إجازة قصيرة من لندن، حيث يشترك بأعمال مسرحيّة من إنتاج فرقة شيكسبير الملكية اللندنية التي دعت حليحل للاشتراك بعدّة إنتاجات مسرحيّة لمدة سنة، وقد كان لقاء نحاس بحليحل هو الأمتع من كافة الجوانب، فقد برز ارتياح أيمن أكثر من أي فقرة سبقت جلسته تلك، وارتفع منسوب خفة ظله بوجود حليحل، حتى بدا لي للحظة وكأنني أتلصص على جلسة صديقين مقربين التقيا بعد غياب وشوق.

وأخيرًا يعود الشيف إلياس مطر صاحب مطعم "غودي" مرة أخرى إلى برنامج "الخميس Show" ليطبخ على المنصّة مباشرة باستا باشتراك الجمهور.

غير أن ما لفتني، ليلة أمس، ليس تميز ضيوف البرنامج فحسب إنما تميز ذلك الممثل المسمّى أيمن نحاس، فالنحاس، برأيي، يمتلك طاقة كوميدية هائلة ويتمتع بعفوية تجعل من موهبته فريدة في بلادنا ولربما في عالمنا العربي، ولا أبالغ حين أقول أن أيمن سينجح في إضحاكك طوال ساعتين موظفًا "عفويته" فقط لتتولى تلك المهمة، ومن يزور مسرح الميدان بهدف حضور "الخميس show" سيتأكد أن المسرح هناك من الممكن أن يتجرد من ديكوراته، إضائته وضيوفه ويحقق النجاح المطلوب ما دام أيمن نحاس واقفًا فوقه ليبدع...

وبالختام أقول:فلنحافظ على أيمن نحاس.. ولنمنحه الفرص التي يستحق.. لأنه يستحق..

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com