تنعقد يوم الأربعاء القادم، 30 أيار الجاري، الندوة الشهرية الدورية ضمن برنامج ندوات مسرح "الميدان" وموقع "قديتا"؛ "سيرة وانفتحت"، حيث ستتمحور هذه المرة في فن الأنيميشن (التحريك السينمائي)، على المستوى الفلسطيني والعربي والدولي. وستعقد الندوة في قاعة مسرح الميدان في حيفا الساعة 20:30.
وسيشارك في الندوة الرسام والأنيميتور عامر شوملي، وهو من طلائعيي هذا الجانر على المستوى الفلسطيني، حيث سيكون في مداخلة وحوار عبر السكايب من رام الله. وإلى جانبه ستستضيف الندوة هاشم عودة، المهني والخبير في مجال 3D (البناء ثلاثيّ الأبعاد) الذي يعمل مع شركات دولية في هذا المجال، وطالبة الأنيميشن في كلية سبير؛ لونا مطر، التي ستستعرض تجربتها الخاصّة كطالبة جامعية لهذا الموضوع والآفاق المطروحة أمامها.
سيدير الندوة ويُقدم مدخلاً لها المصمم والرسام والأنيميتور نايف شقّور، خريج مجال الأنيميشن في كلية تلتان في حيفا، وسيقدم مداخلة افتتاحية حول تاريخ هذا الجانر وتطوره في السنوات الأخيرة. وستُعرض أعمال قصيرة لجميع المشاركين في الندوة.
سترتكز الندوة في عدة محاور أهمها: 1) السياق السينمائي: حلقة جديدة من تطوّر السينما بتقنيات عصرية؛ 2) محدوديات ومزايا هذا النوع من التقنيات السينمائية؛ 3) التحريك في السينما الإسرائيلية: سياق وتوصيف حال كمقارنة مع الوضع الفلسطينية؛ 4) التحريك كوسيلة أخرى لسرد الرواية الفلسطينية: إلتزام بالضرورة؟.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com