قرر محكمة المهتمة في شؤون الرياضة والسباحة على أن السباح العربي جوان قبطي ابن المحامي مازن قبطي سيمثل إسرائيل في بطولة اوروبا والتي ستعقد في العشرين من شهر ايار الجاري هنغاريا هذا

وكان قد تم استثناء السباح العربي جوان قبطي من الاشتراك في بطولة اوروبا لاسباب غير مهنية .

جونيال يستبدل جوان قبطي في بطولة اوربا

وكان من المقرر أن يمثل دولة اسرائيل في هذه البطولة 4 من السباحين في اساليب سباحة مختلفة ورغم ان نتائج السباح العربي جوان قبطي افضل من نتائج السباح امري جونيال في سباحة الصدر لمسافة 100 متر الا انه تم استدعاء امري جونيال بدلا من قبطي .

 

وفي حديث للمحامي مازن قطبي اليوم لموقع "بكرا" صرح قائلا :" اود بداية ان اشكر موقع "بكرا" على اهتمامه في هذا الموضوع والذي له دور كبير في تمثيل نجلي في بطولة اوروبا" .

واضاف قبطي :" نظرًا لعدم المهنية في القرار الذي اتخذه اتحاد السباحة في اسرائيل باستثناء نجلي جوان من البطولة ،قمنا اليوم بالتوجه الى المحكمة، وتبين للمحكمة ان القرار جاء بصورة غير موضوعية ،حيث استمر التداول في المحكمة ما يقارب الثلاث ساعات نجحنا من خلاله اقناع المحكمة بان القرار جاء غير مهني ، وانا سعيد في النهاية بانه بعد ان رفض اتحاد السباحة في البلاد ومدرب المنتخب كل ارائنا لم تاخذ المحكمة باقولاهم وانما قررت بان جوان سوف يكون ضمن البعثة الاسرائيلية التي ستمثل البلاد في البطولة الاوربية ".

تخوف لدى الوالد من الإنتقام

من جهة اخرى اردف والد السباح بان يوجد لديه تخوف شديد من مدرب المنتخب الاسرائيلي للسباحة الذي اراد استثناء جوان من البطولة ان ينتقم منه في التدريبات حيث صرح لموقع بكرا :" بعد ان استثنى المدرب ابني من البطولة الاوربية واراد ان يدمج سباح اخر يوجد لدي تخوف من ان المدرب يعمل بشكل غير مهني مع ابني ،في البطولة الاوربية هذا حيث تعتبر مهمة جدا بالنسبة لجوان ،حيث في حين تخطاها فسيتمكن بعدها من المشاركة في اولمبيادة لندن 2012 .

واختتم المحامي مازن قبطي حديثه لموقع بكرا :" انا على ثقة تامة بان جوان الذي يتدرب لدى امهر المدربين في الولايات المتحدة سوف يحقق نجاحا كبيرا في هذه البطولة سوف لا يندم عليها الاتخاد الاسرائيلي للسباحة ".

يتدرب في الولايات المتحدة منذ 6 سنوات

هذا ويتدرب جوان قبطي ابن الـ 22 ربيعا في الولايات المتحدة الاميريكية منذ 6 سنوات ويتألق هناك في رياضة السباحة ،ويقول المحامي مازن قبطي :" للاسف الشديد يحمل جوان الجنسية الاسرائيلية مع انه عدة دول عملت جاهدة من اجل منح جوان جنسية اخرى من اجل تمثيل هذه الدول في البطولات العالمية ،ومن جهة اخرى نرى ان الدولة التي يمثلها جوان لا تريد ان يمثلها في هذه البطولة الامر الذي ياتي صداها على الاذن صعب جدا ".

ويتبع جوان قبطي في البلاد لجمعية الشبان المسيحية في القدس ،بينما يتبع السباح الاخر الذي حل مكان جوان في هذه البطولة لنادي هبوعيل القدس النادي الذي يتبع لرئيس اتحاد السباحة في البلاد .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com