انطلقت فعاليات شهر الثقافة العربي، بافتتاح المعرض الفني "محني الهامة" في جاليري بيت الكرمة للفنون، وذلك بحضور نائب رئيس بلدية حيفا عوديد دونيتس، مندوبون عن البلدية والفنانون المشاركون في المعرض.

التقرب للثقافة

المعرض الذي عملت على جمعه أمينتا المعرض ليان السيد ويعالا حازوت، يضم أعمالا فنية لستة فنانين، بعضهم يعرض لأول مرة أعماله في حيفا. الفنانون المشاركون في المعرض: علاء أبو أسعد، أكرم الحلبي، شذى الصفدي، أحمد طارق حمد، ميادة عبود سلفيتي، ديالا مداح
من جهته قال نائب رئيس البلدية عوديد دونيتس: “أنا سعيد بافتتاح هذا الحدث باسم رئيس البلدية، والذي يتم للسنة الـ33 على التوالي. لا يوجد مكان افضل من حيفا وبيت الكرمة لاستضافة شهر الثقافة العربية. لا شك أنه بمساعدتكم، امناء معرض، شعراء، كتّاب، سننكشف للثقافة العربية الجميلة، وهذا سياسعدنا على التقرب للثقافة، للجيران، لاخواننا العرب في حيفا. بالنجاح للجميع”.

الفرصة لاستعراض هذه الثقافة

وقال رئيس مجلس إدارة بيت الكرمة المربي حمودي عيسى: “بيت الكرمة سيواصل أن يكون بيتا لكل الفنانين في الدولة، سيواصل عرض الفن المحلي والعالمي أيضا ليكون جسرا بين الشعوب. وآمل أن يستمتع الجميع في شهر الثقافة”. أما مدير عام بيت الكرمة أساف رون فقال: “شهر الثقافة هو أحد أجمل التقاليد في بيت الكرمة، الفرصة لاستعراض هذه الثقافة وعرضها على الملأ هي أمر جميل، من الفنانين وأعمالهم الفنية، ونحن نعرف من هم الفنانين الذين يعرضون هنا ولم يكن اقناعهم للعرض هنا بالأمر السهل. نحن نحاول أن نعرض الثقافة العربية على المواطنين غير العرب في المدينة، ومن إحدى أهداف بيت الكرمة أن يتعرف الناس على ثقافة جيرانهم”.

مسرحية "أحلام"

وأضاف: “هذا العام لدينا أمسية مميزة لذكرى الاديب المصري نجيب محفوظ الحائز على جائزة نوبل، وآمل أن نصل للمدارس أيضا مع هذه الأمسية. أعتقد أن الجاليريا قامت بعمل ممتاز في المعرض. لدينا مسرحية "أحلام" وهي كلاسيكية جميلة جدا، وسنعرضها للأولاد في المدارس وفي البلدات العربية جميعها”. هذا وسيبقى المعرض مفتوحا أمام الجمهور حتى 19 حزيران المقبل. وسيعرض اليوم في مسرح بيت الكرمة الفيلم الوثائقي "زهرة" لمخرجه محمد بكري، والذي سيلتقي أيضا بالجمهور لنقاش وحوار حول الفيلم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com