مرة أخرى يعود علينا رئيس إتحاد كرة السلة افنير كوبل للدفاع عن عنصرية بعض من لاعبي كرة السلة في إسرائيل، حيث عقب أمس، الأحد، على رفض مشجعي بيتار القدس في كرة السلة، وهو فريق يقام حاليًا، دمج لاعب عربي في صفوف الفريق على أن هذا القرار "شأن داخليّ لبيتار، وليس لإتحاد كرة السلة أي دخل فيه"!.

وقال كوبل في أعقاب تصريحات رئيس مشجعي بيتار القدس في صحيفة معاريف، جاي يسرائيلي، والرافض تمامًا لفكرة لاعب عربي في صفوف بيتار سواءً في كرة القدم أو في كرة السلة، قال كوبل على أن "بيتار القدس في كرة السلة لم يقام حتى الآن، وحتى لو أقيم فأن هوية لاعبيه هي شأنه الداخليّ"!. مضيفًا على أن "اتحاد كرة السلة في إسرائيل يضم لاعبين عرب ويهود ومن مختلف الديانات، والإتحاد لا يتدخل في تركيبة كل فريق وفريق"!.

وقد لاقى تصريحه استياءً من قبل عدة منظمات حقوق الإنسان والتي أبرقت له برسالة خاصة عبرت عن استيائها لمثل تلك التصريحات مشيرة على أن رفض دمج أي لاعب بسبب قوميته هي عنصرية وهي شأن عام وليس خاص.

وأوضحت المنظمات الحقوقية في رسالتها على أنه "كان حري برئيس اتحاد كرة السلة الإهتمام بالخلفية المهنية للاعب وليس تغذية العنصرية أكثر في الملاعب الإسرائيلية". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com