فيلم "سماء" للمخرج فادي قبطي يشارك في مهرجان موسكرز الحرية والذي من المزمع انعقاد دورته الثانية فى الفترة من 10 – 15 إبريل 2012 بمكتبة مصر الجديدة، القاهرة .

مهرجان موسكرز اسس من قبل مجموعة 3738 لايف وهو مهرجان قائم على التمويل الذاتى و الجهود الذاتية التطوعية دون أى رعاة أو ممولين. ويقدم المهرجان أعمال من كافة مجالات صناعة الأفلام المستقلة من أفلام روائية طويلة و قصيرة، أفلام وثائقية و تسجيلية، فنون الفيديو (فيديو آرت)، و أفلام التحريك.وبذلك يهدف اثراء الذوق و الثقافة السينمائية العامة، و تشجيع صناعة السينما المستقلة.

ان اكثر من 100 فيلم يتنافس ضمن هذا المهرجان ضمن الفئات المختلفة وسيتم الاعتماد على الجمهور وتقييمه لاختيار الفائزين.

يتنافس فيلم "سماء" ضمن فئة الفيلم الروائي القصير، وتأتي مشاركة في هذا المهرجان بمثابة العرض الدولي الثاني للفيلم، وذلك بعد اشتراكه في مهرجان الفيلم العربي في روتردام وفي عدد من اسواق الافلام العالمية، اضافة الى عددا من العروض المحلية في الناصرة والقدس ورام الله وحيفا.

ويروي الفيلم قصة سماء التي قضّت طفولتها في دراسة الرقص.لكن انتمائها للأقلية الفلسطينية في إسرائيل جعلها تواجه جوا ثقافيا معاديا في كليات الرقص مما أدى إلى عزوفها عن دراسة الرقص أكاديميًا. يصر اباها على متابعتها للدراسة الجامعية فتذهب لدراسة علم النفس في جامعة حيفا. لكنها تعود سماء لمحاولة تحقيق حلم طفولتها بأن تصبح راقصة محترفة.

مدة الفيلم 20دقيقة وهو مبني جزئيا على قصة واقعية تم تمثيلها بطريقة تجريبية حيث مثل كل شخص في القصة الواقعية شخصيته في الفيلم. من بطولة سماء واكيم، تصوير رياض شماس، موسيقى إبراهيم زهر، إخراج وإنتاج: فادي قبطي. لمزيد من التفاصيل، الصور، الروابط والترالير يمكنكم زيارة موقع الفيلم www.sama-movie.com او صفحة الفيلم على الفيسبوك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com