تستضيف المشغل: الجمعيّة العربيّة للثقافة والفنون في الأسبوع القادم العرض الموسيقي المميّز "سيّد درويش" لجوقة سراج الراماوية بقيادة الفنان سامر بشارة، وذلك يوم السبت 31.03.2012 في تمام السّاعة 20:30 في قاعة كريغر في الكرمل الفرنسي.
يأتي العرض "سيّد درويش" احتفالاً بمرور 120 سنة على ميلاد الموسيقار المصري الكبير سيّد درويش، والذي يُعتبر مجدّد الموسيقى العربيّة و"فنّان الشّعب".
يشمل العرض الموسيقي "سيّد درويش" أجمل ما لحّن وألّف الموسيقار من موشّحات وأغانٍ شعبيّة ومسرحيّة، تقدّمها فرقة "سراج" الراماوية التي تأسّست في العام 2005، والتي تهتم بجمع المواهب وإثراء وإغناء المجتمع العربي فنيًا واجتماعيًا.
تقوم الجوقه بإحياء وإعادة توزيع أغاني لها معنى وطابع إنساني واجتماعي ملتزم، كدعم لهذا اللون من الأغاني التى بات يهدّدها خطر الانقراض في ظروف نحن بأمسّ الحاجة إليها.
كما وستقيم جمعيّة المشغل في يوم الخميس 29.03.2012 ندوة بعنوان "التجديدات في موسيقى سيد درويش" في تمام الساعة 20:00 في مقر الجمعيّة في شارع سانت لوكس. سيدير الندوة الملحن حبيب شحادة حنا، كما سيحاضر كل من الفنان سامر بشارة؛ قائد فرقة سراج، وأديب دوحا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com